وزير الخارجية: مليشيا الحوثي لا تريد للحرب أن تنتهي

وزير الخارجية: مليشيا الحوثي لا تريد للحرب أن تنتهي

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك أن مليشيا الحوثي الإرهابية، ليست شريكاً للسلام، ولا ترى فيه فرصة للحل.. لافتاً إلى أن مليشيا الحوثي تتربح كثيراً من الحرب ولا تريد لها أن تنتهي.

وأوضح وزير الخارجية في مقابلة مع قناة سكاي نيوز عربية، أن مليشيا الحوثي تريد كسب مزيد من الوقت لإحداث تغيير في المجتمع اليمني، مشيرا إلى أن التأثير الإيراني له دور كبير في ذلك.

وأضاف "الثورة الشعبية التي تحدث في إيران، وتعثر الوصول إلى اتفاق في الملف النووي الإيراني انعكس بشكل سلبي على الملف اليمني، حيث تضغط إيران في مجموعة من الملفات من بينها الملف اليمني الذي تستخدمه كرهينة، ومع الأسف المليشيات الحوثية تنصاع للتوجيهات الإيرانية".

وبخصوص مخرجات القمة العربية في الجزائر قال وزير الخارجية، إن التوافق كان سيد الموقف خلال اجتماعات القمة العربية، وقرارات القمة جاءت مرضية بدرجة كبيرة.

ونوّه إلى أن قرارات القمة العربية أدانت التدخل الإيراني في اليمن بشكل واضح، ووصفت مليشيا الحوثي بـ”الإرهابية”، وأدانت ممارساتها، وآخرها الهجوم الإرهابي على الموانئ النفطية.

وطالب بن مبارك بدعم الحل السياسي في اليمن على أساس المرجعيات الرئيسية، والتأكيد على الثوابت اليمنية المتعلقة بوحدة وأمن واستقرار اليمن وسيادته على أراضيه ورفض أي تدخل خارجي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى