كوريا الشمالية تطلق ثلاثة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه البحر الشرقي

كوريا الشمالية تطلق ثلاثة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه البحر الشرقي

أطلقت كوريا الشمالية، ثلاثة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه البحر الشرقي، بعد ساعة تقريبا من انتقادها قرار سيئول وواشنطن بتمديد التدريبات الجوية المشتركة ووصفته بأنه خيار خطير للغاية وخاطئ.

وقالت هيئة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية في بيان نشرته وكالة الانباء الكورية (يونهاب) "تم إطلاق الصواريخ، من بلدية كوكسان في إقليم هوانغهيه الشمالي في حوالي الساعة التاسعة و35 دقيقة ليلا".

واضافت الهيئة "إن الصواريخ الكورية الشمالية حلقت حوالي 490 كيلومتراً على ارتفاع أقصى بلغ حوالي 130 كيلومترًا بسرعة 6 ماخ".

واشارت الهيئة، الى ان كوريا الشمالية اطلقت حوالي 80 قذيفة مدفعية حوالي الساعة الحادية عشر والنصف ليلاً يوم الخميس نحو المنطقة العسكرية العازلة في البحر الشرقي ، منتهكة اتفاقية 19 سبتمبر الموقعة عليها مع الجانب الجنوبي عام 2018 للحد من التوتر العسكري.

وجاء إطلاق الصاروخ في وقت متأخر من الليل بعد أقل من ساعة من إصدار بارك جونغ تشيون ، سكرتير اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية ، بيانًا شجب فيه قرار كوريا الجنوبية والولايات المتحدة السابق بتمديد التدريبات الجوية لعاصفة اليقظة التي بدأت يوم الاثنين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى