القادة العرب يؤكدون دعمهم لوحدة اليمن وجهود الحكومة في إنهاء الانقلاب

القادة العرب يؤكدون دعمهم لوحدة اليمن وجهود الحكومة في إنهاء الانقلاب

أكد القادة العرب في البيان الختامي لأعمال الدورة الـ 31 للقمة العربية التي عقدت في الجزائر، دعمهم لوحدة وأمن واستقرار اليمن.

وعبر القادة العرب، عن ادانتهم رفض مليشيات الحوثي الارهابية وعرقلتها لجهود تمديد الهدنة الانسانية واستمرار حصارها للمدن وتصعيدها العسكري الاخير من خلال هجومها الارهابي بالطائرات المسيرة على المنشآت النفطية في محافظتي شبوة وحضرموت وغيرها من الاعيان المدنية.

وشدد القادة العرب على ضرورة تجديد الهدنة الانسانية كخطوة اساسية نحو التوصل لحل سياسي شامل للازمة..مؤكدين على أهمية استمرار العمل على التوصل الى حل سياسي للازمة اليمنية وفقاً للمرجعيات المعتمدة وبما يضمن امن اليمن واستقراره وسيادته وسلامة شعبه وامن دول الخليج العربي.

وجدد القادة العرب، استمرار دعم الحكومة الشرعية اليمنية وجهودها في إنهاء الانقلاب، واستعادة الدولة وتحقيق الاستقرار، والحفاظ على وحدة اليمن، ومباركة تشكيل مجلس القيادة الرئاسي برئاسة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي.

وكانت المملكة العربية السعودية، قد دعت اليوم الأربعاء المجتمع الدولي إلى التعامل بجدية وحزم مع مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

 وجددت دولة الكويت أيضاً دعوتها إلى التعامل بشكل حازم وجاد مع مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من إيران لوقف وتحييد خطرها على أمن واستقرار المنطقة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى