رواتب لاعبي كرة القدم تضاعفت 5 مرات خلال 20 عاما

رواتب لاعبي كرة القدم تضاعفت 5 مرات خلال 20 عاما

كشفت مجلة "فوربس" الأمريكية أن رواتب لاعبي كرة القدم زادت في السنوات الأخيرة لتنافس رياضات أخرى مثل الرجبي والسيارات والتنس والجولف.

واختارت المجلة البرتغالي "كريستيانو رونالدو" كمثال بعدما مر 20 عاما على دخوله ملاعب كرة القدم أصبح خلالها الهداف التاريخي للعبة.

وبدأ "رونالدو" مسيرته مع الفريق الأول لسبورتنج لشبونة قبل عقدين، وانضم إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في 2003، ثم ريال مدريد الإسباني في 2009، ويوفنتوس الإيطالي في 2018، ليعود لـ"الشياطين الحمر" في صيف 2021.

وفاز الدون 5 مرات بالكرة الذهبية كأفضل لاعبي العالم من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية كما أصبح الهداف التاريخي لريال مدريد، وللمنتخبات الوطنية، ولكرة القدم بشكل عام.

غير أن بداية رونالدو لم تكن أبدا كأيامه الأخيرة في مسيرته الكروية، فخلال 20 عاما قضاها النجم البرتغالي في الملاعب تضاعفت رواتب اللاعبين 5 أضعاف تقريبا، أو 467% على وجه التحديد، وفقا لما نقلته مجلة "فوربس" الأمريكية عن شركة التجارة والاستثمار العالمية "ساكسو".

وأوضح التقرير أن راتب "روي كين"، أكبر لاعبي مانشستر يونايتد عام 2002، لم يكن يتجاوز 5.5 مليون دولار سنويا، في الوقت الذي يحصل فيه "كريستيانو"، أكبر لاعبي الفريق نفسه، على أكثر من 6 أضعاف هذا المبلغ، براتب يصل إلى 31 مليون دولار.

وتشدد الدراسة على أن النفوذ المالي لعدة أندية تضم بين صفوفها لاعبين عمالقة كان له دور في تلك الطفرة التي جرت في السنوات الأخيرة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى