تنديد حكومي بالجرائم الحوثية بحق المدنيين في محافظتي "تعز والضالع"

تنديد حكومي بالجرائم الحوثية بحق المدنيين في محافظتي "تعز والضالع"

نددت الحكومة اليمنية بالجرائم الإرهابية التي ترتكبها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بحق المدنيين في محافظتي "الضالع وتعز".

  وأدانت وزارة حقوق الإنسان استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية باستهداف المدنيين في محافظتي تعز والضالع والذي نتج عنه قتل وجرح عدد من الأهالي الأبرياء بينهم ثلاثة أطفال وامرأة، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وأوضحت الوزارة أن عناصر مليشيات الحوثية أطلقت عصر اليوم الأحد قذائف هاون على حي المطار القديم (حارة الصيانة )غرب محافظة تعز سقطت احداها على أحد المنازل ونتج عنه استشهاد المواطن سهيم احمد يحيى العامري ( ٣٢) عاما واصابة ابنه الطفل سامي سهيم احمد يحي العامري ( ٤ ) سنوات واصابة طفل ثالث يدعى شريف احمد يحيى العامري (عامين)، فيما سقطت قذيفة اخرى جوار أحد المنازل في نفس الحي وتسببت في إصابة ثلاثة أطفال أثناء عودتهم من المدرسة ونتج عنه بتر رجلي الطفلين محمد ناصر فارع (10) سنوات وبدر ناصر المجنحي (8) سنوات واصابة الطفل الثالث هاشم ناصر المجنحي ( 9) سنوات بشظايا متفرقه من جسمه.

وأضافت الوزارة أن الميليشيات لم تكتف بذلك بل استهدف قناص حوثي بمنطقة الشقب بمديرية صبر بمحافظة تعز مواطن نازح من محافظة اب يدعى محمد عبدالرزاق عبدالله غالب ( 25) عاما بطلقة نارية أسفل بطنه نقل على إثرها إلى المستشفى .. مشيرة إلى أن قناص تابع للميليشيات استهدف الأربعاء الماضي فتاة تدعى وداد محمد صالح البسيسي ( 18 )عاماً بطلقة اصابتها في منطقة البطن واليد وذلك أثناء تواجدها أمام منزلها في منطقة سليم غربي مديرية قعطبة شمال غرب محافظة الضالع ولاتزال على اثرها في العناية المركزة بأحد المستشفيات وحالتها حرجة للغاية.

وأعتبر البيان استمرار ميليشيات الحوثي بإطلاق الرصاص والقذائف على رؤوس المدنيين واستهداف النساء والأطفال والمناطق المأهولة بالسكان جريمة حرب، وانتهاك صارخ للقوانين والأعراف الوطنية والدولية، وتجاهل واضح لكل المبادرات الدولية والإقليمية الرامية إلى إرساء السلام في بلادنا.

 ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء هذه الجرائم والتعامل بحزم وجدية لردع الميليشيات الحوثية والهيئات والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلى إدانة هذه الجريمة واظهارها للرأي العام المحلي والدولي، من أجل محاسبة القتلة والمتورطين من قادة المليشيا.

وكانت مليشيا الحوثي الإرهابية وفي مجزرة هي الثانية خلال ساعات،  قصفت المليشيات منازل المواطنين بقذائف المدفعية في حي المطار القديم غربي المدينة. 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى