المستشفى السعودي بحجة يعلن إيقاف خدماته لأول مرة والسبب مليشيا الحوثي

المستشفى السعودي بحجة يعلن إيقاف خدماته لأول مرة والسبب مليشيا الحوثي

أعلن المستشفى السعودي بمحافظة حجة، توقفه عن تقديم خدماته الإنسانية والطبية، بسب عدم توفر مياه وانقطاعها عنه منذ أشهر.

وقالت مصادر محلية "للصحوة نت"، إن المستشفى الذي يقدم خدماته لنحو ألفي مواطن يوميا منذ نحو 25 عاماً، يعلن للمرة الأولى توقفه عن العمل بسبب مشكلة المياه.

وأضافت المصادر، أن إدارة المليشيا في محافظة حجة رفضت حل مشكلة المياه، وأوعزت لبعض قيادتها أن تطالب المستشفى بأن ينقل المياه من السعودية أسوة بالأدوية والمعدات الطبية المستمر تدفقها للمستشفى من المملكة رغم الصراع القائم منذ سنوات في اليمن.

وأوضحت المصادر، أن قيادة المليشيا تتحجج بتلف مواصير نقل المياه للمستشفى وتماطل في إصلاحها، وتحاول الحصول على مبالغ مالية مقابل تركيب مواصير جديدة، دون أي مراعاة لحياة آلاف المرضى الذين ستكون حياتهم في خطر في حال توقف المستشفى لأيام عدة عن تقديم خدماته.

والمستشفى السعودي في مدينة حجة، افتتح عام 1996م، ومنذ ذلك الحين وعلى مدى 25 عاما يقدم خدماته طبية وصحية كبيرة لسكان 4 محافظات، بمعدل 2000 مريض يومياً، وإضافة للمعاينة يقوم المستشفى بصرف الأدوية وعمل الفحوصات والعمليات الخطيرة مجاناً، وتحت أشارف كادر طبي أجنبي ومحلي.

ولم يتأثر المستشفى بالصراع كما تواصل المملكة صرف ميزانيته التشغيلية بشكل سنوي، ألا أن المليشيا تحاول مؤخرا توقف العمل فيه لصالح مستشفيات خاصة لقياداتها، والاستثمار في أوجاع وأمراض المواطنين المحتاجين للمساعدات الطبية والإنسانية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى