وكالة الطاقة الدولية: أسواق الغاز العالمية ستشهد شحاً أكثر في المعروض العام المقبل

وكالة الطاقة الدولية: أسواق الغاز العالمية ستشهد شحاً أكثر في المعروض العام المقبل

اكدت وكالة الطاقة الدولية، إن أسواق الغاز الطبيعي المسال العالمية ستشهد شحاً أكثر في المعروض العام المقبل مع زيادة واردات أوروبا ومع احتمال انتعاش الطلب الصيني.

وقال رئيس الوكالة فاتح بيرول في مؤتمر خلال أسبوع الطاقة الدولي المنعقد في سنغافورة "إن 20 مليار متر مكعب فقط من طاقة الغاز الطبيعي المسال الجديدة ستُطرح في السوق العام المقبل، وأن العالم في خضم أول أزمة طاقة عالمية حقيقية".

واضاف " إن أزمة الطاقة الحالية يمكن أن تكون نقطة تحول في تاريخ الطاقة لتسريع الانتقال إلى مصادر الطاقة النظيفة وتشكيل نظام طاقة مستدام وآمن".

وكانت الوكالة الدولية للطاقة قد أوضحت في تقريرها الفصلي الأخير، أن تدابير ترشيد استهلاك الغاز في أوروبا ستكون "حاسمةً" هذا الشتاء للحفاظ على المخزون بكميات تكفي في حال الانقطاع التام للغاز الروسي ووقوع "موجة برد متأخرة".

وتوقّعت الوكالة الدولية للطاقة انخفاضاً بنسبة 0,8 بالمائة في الاستهلاك العالمي للغاز في 2022، وزيادة بنسبة 0,4 بالمئة فقط في 2023، وسط هذا السياق المتوتر في الأسواق العالمية للغاز، منذ عودة الحركة في 2021 مع انتهاء اجراءات الحد من كوفيد، ومنذ بداية أزمة أوكرانيا أواخر شهر فبراير.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى