مصر تدين هجوم المليشيات على ميناء الضبة وتحذر من تأجيج الصراع وتهديد طرق الملاحة

مصر تدين هجوم المليشيات على ميناء الضبة وتحذر من تأجيج الصراع وتهديد طرق الملاحة

دانت جمهورية مصر، اليوم السبت، الهجوم الذي نفذته مليشيات الحوثي الإرهابية بطائرتين مسيرتين على ميناء الضبة النفطي في حضرموت، محملة المليشيات مسؤولية التصعيد.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان، إن على الحوثيين التخلي عن مواقفهم "المتعنتة" والتجاوب فورا مع المساعي الدولية والإقليمية لتجديد الهدنة على النحو الذي يمهد الطريق للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق نار ويفسح المجال أمام جهود التسوية السياسية.

وحذر البيان من مغبة "استغلال أي طرف للظروف الدولية الراهنة لتأجيج الصراع في اليمن وتهديد أمن واستقرار المنطقة وطرق الملاحة، أو محاولة الاستحواذ على المقدرات الاقتصادية للشعب اليمني".

وحمّلت الوزارة الجماعة المسلحة أيضا مسؤولية "عرقلة" جهود تجديد الهدنة، وشددت على دعم مصر الراسخ لوحدة اليمن وسيادته على أراضيه وتضامنها الكامل معه في مواجهة كافة التهديدات.

وكانت مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، استهدفت الجمعة، بطائرتين مسيرتين -ايرانية الصنع- ميناء الضبة في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، وأعلنت المليشيا رسميا تبنيها للهجوم .

من جانبها أدانت الحكومة اليمنية، بأشد العبارات محاولة مليشيا الحوثي الإرهابية استهداف الميناء وأكدت أن كل الخيارات مفتوحة للتعامل مع الهجوم الإرهابي الحوثي الذي استهدف ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى