العديني: الهجوم الحوثي على ميناء الضبة تصعيد خطير يستدعي ردًا يتلاءم مع خطورة التهديد

العديني: الهجوم الحوثي على ميناء الضبة تصعيد خطير يستدعي ردًا يتلاءم مع خطورة التهديد

أدان نائب رئيس الدائرة الإعلامية للتجمع اليمني للإصلاح، عدنان العديني،، محاولة مليشيا الحوثي الإرهابية ، استهداف ميناء الضبة بمحافظة حضرموت، بعد اعلانها بتحويل البحر الأحمر وبحر العرب منطقة عسكرية، وتهديدها باستهداف السفن التجارية وناقلات الوقود والشركات الأجنبية العاملة في اليمن.

وأوضح العديني في تغريدة على حسابه في تويتر، أن هذا الهجوم الحوثي الإرهابي الذي طال ميناء الضبة النفطي، يمثل إصرارا من قبل المليشيا الحوثية على مواصلة نزعتها التدميرية لكل شيء".

وأشار إلى أنه في الوقت الذي تنهب الجماعة الحوثية معظم الموارد ولا تقدم للمواطن شيئا، تقوم باستهداف الموانئ الاقتصادية لتدمير ما تبقى من مصادر تحفظ توازن الاقتصاد الوطني وتحول دون الكارثة الإنسانية".

وأضاف:" لهذا فإن هذا الاستهداف الحوثي الخطير يستدعي رداً يرقى الى مستوى التهديد ويتلاءم مع خطورة الفعل".

وكانت مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، استهدفت أمس الجمعة، بطائرتين مسيرتين -ايرانية الصنع- ميناء الضبة في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، وأعلنت المليشيا رسميا تبنيها للهجوم .

من جانبها أدانت الحكومة اليمنية، بأشد العبارات محاولة مليشيا الحوثي الإرهابية استهداف ميناء الضبة وأكدت، أن كل الخيارات مفتوحة للتعامل مع الهجوم الإرهابي الحوثي الذي استهدف ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت.

يأتي ذلك بعد يومين من هجوم مماثل استهدف ميناء النشيمة النفطي بمحافظة شبوة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى