حفل كرنفالي في تعز احتفاءً بالثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر

حفل كرنفالي في تعز احتفاءً بالثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر

 شهدت مدينة تعز اليوم الخميس حفلاً كرنفالياً واستعراضياً احتفاءً بالعيد الستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر والعيد التاسع والخمسين لثورة الرابع عشر من أكتوبر.

ونظم الحفل مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بحضور المحافظ نبيل شمسان وعدد من القيادات العسكرية والأمنية ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وفي الحفل الذي حضره وكيل المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي تطرق المحافظ شمسان في كلمته إلى التضحيات والأدوار البطولية للثوار الأحرار في شمال الوطن وجنوبه وأهمية التعليم والفكر الواعي في مواجهة التخلف والارتهان وتدمير الاوطان وتمزيقها خدمة لأطماع إيرانية طائفية سينتصر عليها اليمن وستحافظ هذه الاجيال على أهداف الثورتين سبتمبر وأكتوبر.

وأثنى المحافظ على الاحتفالات الاستعراضية التي شهدتها مدارس المحافظة والتي رسمت لوحات جمالية وطنية خالصة في حب الوطن والوفاء للثوار وتجسيد نضالهم وشجاعتهم واستحضار صورهم وبطولاتهم، معتبرا أن التعليم هو أساس نهضة الشعوب والانتصار على مخلفات الحرب وستصنع تعز التحولات بهذه الأجيال المشبعة بحب الوطن والمخلصة لثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر أسوة بآبائهم وأجدادهم الذين أسهموا في الانتصار بأرواحهم ودمائهم التي روت شمال الوطن وجنوبه.

من جهته اعتبر مدير مكتب التربية والتعليم عبد الواسع شداد أن الاستعراضات الطلابية تهدف إلى إحياء ذكرى الثورات الخالدة لدى الأجيال والتضحيات ودور تعز في المشروع الوطني والانتصارات للثورات اليمنية شاكرا كل المدارس التي شاركت في هذا الحفل الكرنفالي والاناشيد والاستعراضات الوطنية الرائعة.

وشهد الحفل عروض متعددة وأناشيد وطنية احتفاءً بذكرى ثورة 26 سبتمبر وثورة 14 أكتوبر المجيدتين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى