نقابة المعلمين تلوّح بالعودة للإضراب الشامل اذا لم تلبي الحكومة مطالب منتسبيها

نقابة المعلمين تلوّح بالعودة للإضراب الشامل اذا لم تلبي الحكومة مطالب منتسبيها

لوحت نقابة المعلمين اليمنيين بالعودة للإضراب الشامل والتصعيد وصولاً للعصيان المدني واللجوء للقضاء في حال عدم تلبية الحكومة مطالبهم.

وفي بلاغ صحفي للنقابة رحبت بعودة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي الى العاصمة المؤقتة عدن، متوقعةً منه وبناءً على ما ورد في تصريحه عقب عودته سرعة صرف مرتبات المعلمين والمعلمات والتربويين والتربويات في اسرع وقت.

وجاء في البلاغ الصحفي لنقابة المعلمين: "نؤكد على الرئيس رشاد العليمي مناشدتنا له توجيه الحكومة بتلبية جميع مطالبنا التي وردت في بياناتنا السابقة والتي تضمنتها مذكرتنا لفخامته نهاية الشهر سبتمبر الماضي".

كما جددت النقابة مناشدتها لمنظمات المجتمع المدني الدولية الحقوقية منها والإنسانية، وعلى رأسها الأمم المتحدة واليونيسف، الضغط على مليشيا الحوثي لصرف مرتبات جميع منتسبي التربية والتعليم في مناطق سيطرتهم وفقا للقانون الدولي، وعدم محاباة الحوثي على حساب حقوق منتسبي التعليم.

الجدير بالذكر أن نقابة المعلمين اليمنيين كانت قد أصدرت بيانين متتاليين خلال الشهرين الماضيين طالبت فيهما الحكومة بتلبية مطالب منتسبيها،  كما وجهت مذكرة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي نهاية شهر سبتمبر الماضي طالبت فيها بتحقيق مطالب ومستحقات منتسبيها.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى