واشنطن تجدد دعوتها للإفراج عن موظفيها المختطفين لدى مليشيا الحوثي في صنعاء

واشنطن تجدد دعوتها للإفراج عن موظفيها المختطفين لدى مليشيا الحوثي في صنعاء

جددت الولايات المتحدة الأمريكية دعوتها لمليشيا الحوثي الإرهابية بالإفراج عن موظفيها المحليين المختطفين في العاصمة صنعاء.

وقال  وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين في بيان بمناسبة مرور عام على اعتقال الموظفين المحليين في سفارة بلاده في صنعاء، "إنه وحتى اليوم لا يزال 12 موظفا حاليا وسابقا لدى الولايات المتحدة والأمم المتحدة محتجزين ولم يتصل معظمهم بعائلاتهم، وقد توفي أحدهم في وقت سابق هذا العام".

وأوضح أنه "قبل عام من اليوم، اقتحم الحوثيون المجمع الذي كانت تستخدمه السفارة الأمريكية في صنعاء باليمن قبل تعليقها للعمليات في عام 2015م، وبدأت (الجماعة) في اعتقال موظفينا المحليين دون مبرر".

وتابع بلينكن: أن استمرار احتجاز هؤلاء الموظفين اليمنيين يظهر تجاهلا صارخا للأعراف الدبلوماسية ويشكل إهانة للمجتمع الدولي بأسره، ويدفع للتشكيك برغبة الحوثيين في عودة السلام.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة ملتزمة بإيجاد حل دائم للصراع في اليمني، مجددا دعوة مليشيا الحوثيين للإفراج عن موظفي السفارة الأمريكية المعتقلين في صنعاء منذ نهاية العام الفائت.

وفي أكتوبر من العام الماضي.. اختطفت مليشيا الحوثي  نحو 39 موظفاً سابقاً في السفارة الأمريكية بصنعاء، كما اقتحمت مجمع مبنى السفارة الكائن بمنطقة شيراتون.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى