إصلاح الحديدة يدعو لمساندة أبناء المحافظة في مواجهة الجائحة الحوثية والعمل لاستعادة الدولة

إصلاح الحديدة يدعو لمساندة أبناء المحافظة في مواجهة الجائحة الحوثية والعمل لاستعادة الدولة

دعا التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة، الحكومة اليمنية ودول الإقليم والعالم لمساندة أبناء المحافظة لمواجهة الجائحة الحوثية التي تستهدف الارض والانسان والهوية الوطنية.

وفي بيان صادر عن اجتماع هيئة الشورى المحلية للإصلاح بالمحافظة، جددت دعوة الإصلاح للبعثة الاممية والمبعوث الاممي الى تحمل مسؤوليتهم القانونية والاخلاقية ازاء ما ترتكبه المليشيات الحوثية من انتهاكات مروعة بحق ابناء الحديدة، وايقاف مسلسل المجازر اليومية التي ترتكبها بحق المدنيين.

وجاء البيان في ختام اجتماع هيئة الشورى المحلية تحت شعار "تجسيداً لمبدأ الشورى والديمقراطية"، وبالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني العظيم بأعياد ثورتي 26 من سبتمبر، وثورة 14 من اكتوبر المجيدتين، وكذا الذكرى الـ32 لتأسيس التجمع اليمني للإصلاح، لانتخاب قيادة جديدة.

وأكد البيان دعم ومساندة إصلاح الحديدة، لجهود السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، ومجلس القيادة الرئاسي ومؤسسات الدولة المختلفة الرامية لدحر انقلاب مليشيا الحوثي الايرانية ً وتحقيق الأمن والاستقرار والعيش الكريم للمواطن.

ودعت هيئة الشورى المحلية، الحكومة والجيش، والاشقاء في التحالف العربي، الى سرعة تحرير محافظة الحديدة، التي ترسف تحت اغلال وجرائم ومجازر وسجون الارهاب الحوثي، التي باتت تستهدف الارض والانسان والثروات في تهامة.

وأكدت ضرورة توحيد جهود أبناء إقليم تهامة عامة والحديدة خاصة لمقارعة الحوثي ودحره، وجمع الكلمة وتوحيد الصف لاستعادة الدولة اليمنية الاتحادية، من خلال تلاحم كل القوى الوطنية والقبلية والاجتماعية والشعبية، دفاعا عن الجمهورية اليمنية، واسقاط رهان إيران ومليشياتها الارهابية، وسحق حلمها الإرهابي البقاء في اليمن كخنجر مسموم يستهدف الخاصرة الجنوبية للجزيرة العربية ويهدد المياه الاقليمية الدولية في البحر الأحمر.

وأوضح البيان أن الهيئة وقفت أمام الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها أبناء الحديدة والمتمثلة في سياسة القتل وتفخيخ الطرقات والقرى والمزارع بالغام الموت والمتفجرات، واستخدام اساليب الافقار والتجويع والنهب والفيد وتجريف أراضي المزارعين وممتلكاتهم وتهجيرهم من قراهم ومنازلهم، في مسلك اجرامي تمارسه مليشيات الحوثي منذ سيطرتها على الحديدة.

واستعرضت هيئة الشورى المحلية للإصلاح بمحافظة الحديدة، تقريراً مفصلاً عن أداء المكتب التنفيذي خلال الفترة الماضية وعن مجريات الأحداث في المحافظة خاصة واليمن عامة.

كما استمعت لتقرير لجنة الملاحظات على تقارير أداء المكتب ودوائره المختلفة، ولجملة من التوصيات.

وفي الاجتماع قرأ الحاضرون الفاتحة على أرواح شهداء ومناضلي التجمع اليمني للإصلاح في محافظة الحديدة ، الذين قضوا في سبيل الدفاع عن اليمن وهويته وكرامته، وهم يواجهون ببسالة وشجاعة، مليشيا الارهاب الحوثي الايراني، مقدمين سفراً كبيراً من الثبات والصمود والتضحيات وفي مقدمتهم الشيخ حسن يغنم رئيس المكتب التنفيذي، والشيخ محمد الدغبشي امين المكتب، والأستاذة أسماء الاديمي نائب رئيس دائرة المرآة وغيرهم ممن رحلوا مكدودين بقضايا اليمن وكرامته وهويته الحضارية، وكذا جميع شهداء التجمع اليمني للإصلاح وأبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال الأمن البواسل، وكل الاحرار من ابناء تهامة واليمن قاطبة ، الذين قدموا انصع التضحيات على امتداد خارطة الدفاع عن تهامة واليمن قاطبة.

 

نص البيان:

 

في اجواءٍ مفعمة بالحرية وتحت شعار "تجسيداً لمبدأ الشورى والديمقراطية" ، وبالتزامن مع احتفالات شعبنا اليمني العظيم بأعياد ثورتي السادس والعشرين من سبتمبر ، وثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدتين ، وكذا ذكرى 32 لتأسيس التجمع اليمني للاصلاح، عقدت هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة اجتماعها يوم السبت 19/ربيع الاول/1444هجرية الموافق 2022/10/15م.

حيث افتتح الاجتماع بالسلام الجمهوري والقرآن الكريم ثم قرأ الحاضرون الفاتحة على أرواح شهداء ومناضلي التجمع اليمني للإصلاح في محافظة الحديدة ، الذين ، قضوا في سبيل الدفاع عن اليمن وهويته وكرامته ، وهم يواجهون ببسالة وشجاعة ، مليشيا الارهاب الحوثي الايراني ، مقدمين سفراً كبيراً من الثبات والصمود، والتضحيات ، وفي مقدمتهم الشيخ / حسن يغنم رئيس المكتب التنفيذي، والشيخ / محمد الدغبشي امين المكتب ، والأستاذة / اسماء الاديمي نائب رئيس دائرة المرآة وغيرهم ممن رحلوا مكدودين بقضايا اليمن وكرامته وهويته الحضارية ، وكذا جميع شهداء التجمع اليمني للإصلاح وأبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال الأمن البواسل ، وكل الاحرار من ابناء تهامة واليمن قاطبة ، الذين قدموا انصع التضحيات على امتداد خارطة الدفاع عن تهامة واليمن قاطبة . *ألقيت كلمة الترحيب من قبل الاخ رئيس الجلسة .

استعرضت هيئة الشورى المحلية تقريراً مفصلاً عن أداء المكتب التنفيذي خلال الفترة الماضية وعن مجريات الأحداث في المحافظة خاصة واليمن عامة.

كما تم الاستماع لتقرير لجنة الملاحظات على تقارير أداء المكتب ودوائره المختلفة.

وتم الاستماع لجملة من التوصيات التي اكدت على التالي : ...

دعم ومساندة جهود السلطة المحلية بمحافظة الحديدة ، ومجلس القيادة الرئاسي ومؤسسات الدولة المختلفة الرامية لدحر انقلاب مليشيا الحوثي الايرانية ً وتحقيق الأمن والاستقرار والعيش الكريم للمواطن.

تدعو الهيئة الشورى المحلية الحكومة والجيش، والاشقاء في التحالف العربي ، الى سرعة تحرير محافظة الحديدة ، التي ترسف تحت اغلال وجرائم ومجازر وسجون الارهاب الحوثي ، التي باتت تستهدف الارض والانسان والثروات في تهامة.

تؤكد هيئة الشورى المحلية الى ضرورة توحيد جهود أبناء إقليم تهامة عامة والحديدة خاصة لمقارعة الحوثي ودحره، وجمع الكلمة وتوحيد الصف لاستعادة الدولة اليمنية الاتحادية ، من خلال تلاحم كل القوى الوطنية والقبلية والاجتماعية والشعبية ، دفاعا عن الجمهورية اليمنية ، واسقاط رهان إيران ومليشياتها الارهابية ، وسحق حلمها الإرهابي البقاء في اليمن كخنجر مسموم يستهدف الخاصرة الجنوبية للجزيرة العربية ويهدد المياه الاقليمية الدولية في البحر الاحمر

وقفت الهيئة أمام الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها أبناء الحديدة والمتمثلة في سياسة القتل وتفخيخ الطرقات والقرى والمزارع بالغام الموت والمتفجرات ، واستخدام اساليب الافقار والتجويع والنهب والفيد وتجريف أراضي المزارعين وممتلكاتهم وتهجيرهم من قراهم ومنازلهم ، في مسلك اجرامي تمارسه مليشيات الحوثي منذ سيطرتها على الحديدة .

ناشدت الهئية الشوروية للاصلاح بالحديدة ، الحكومة اليمنية ودول الإقليم والعالم لمساندة أبناء الحديدة لمواجهة الجائحة الحوثية التي تستهدف الارض والانسان والهوية الوطنية.

يجدد الاصلاح دعوته للبعثة الاممية والمبعوث الاممي الى تحمل مسؤوليتهم القانونية والاخلاقية ازاء ماترتكبه المليشيات الحوثية من انتهاكات مروعة بحق ابناء الحديدة ، وايقاف مسلسل المجازر اليومية التي ترتكبها بحق المدنيين.

الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والحرية للأسرى والمختطفين ، والنصر لليمن.

صادر عن هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى