تجدد المواجهات غربي تعز والحكومة توجه برفع الجاهزية القتالية

تجدد المواجهات غربي تعز والحكومة توجه برفع الجاهزية القتالية

تجددت المواجهات اليوم الاثنين  بين  الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية و مليشيات الحوثي الارهابية  المدعومة من إيران.

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز إن المواجهات اندلعت  إثر هجوم للمليشيا على مواقع الجيش في جبل هان، غربي المدينة.

وأمس الاحد تمكنت الدفاعات الجوية للجيش الوطني والمقاومة الشعبية من إسقاط الطائرة المسيرة غرب  المدينة.

كما تمكنت يوم السبت  قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من صد هجوم حوثي شرقي مدينة تعز.

وتواصل مليشيا الحوثي الإرهابية تصعيدها المسلح في مختلف جبهات القتال، فيما تقصف الأحياء السكنية في عدد من المحافظات.

وفي سياق متصل.. وجّهت الحكومة اليمنية اليوم الاثنين، القوات المسلحة والأمن برفع الجاهزية والاستعداد للقيام بمهامها في الدفاع عن الوطن واستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.

جاء ذلك خلال اجتماع لها اليوم ، بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وخلال الاجتماع أطلعت الحكومة، على تقرير وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، حول نتائج زيارته والوفد العسكري المرافق له إلى المملكة العربية السعودية واجتماعاته مع وزير الدفاع السعودي وقادة قوات التحالف العربي، لبحث الخطوط العريضة للمرحلة المستقبلية.

وثمنت الحكومة اليمنية ماوصفته بـ "الاسناد الشعبي والالتفاف الواسع حول القوات المسلحة اليمنية والأمن لاستئصال الإرهاب، وملاحقة عناصره الضالة.".

وأشار الداعري أيضا إلى نتائج لقائه مع وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان لمناقشة الخطوات المستقبلية للتعامل مع المتغيرات المحتملة، وفق الوكالة.

وفي 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، انتهت الهدنة بين الحكومة ومليشيات الحوثي التي بدأت في مطلع أبريل الماضي، وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرج فشل جهوده في التوصل إلى اتفاق لتمديدها بسبب اشتراطات حوثية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى