مأرب.. أبناء محافظة عمران يحتفون بثورتي سبتمبر وأكتوبر

مأرب.. أبناء محافظة عمران يحتفون   بثورتي سبتمبر وأكتوبر

احتفى أبناء محافظة عمران اليوم بمدينة مأرب بثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.

وفي الحفل الفني والخطابي الذي حضره عدد من القيادات العسكرية والشخصيات الاجتماعية مع عدد كبير من أبناء المحافظة،  اعتبر المناضل السبتمبري الفريق أحمد قرحش  أن عمران محطة الأحرار، وثاني منطقة في اليمن بعد صنعاء من حيث التضحيات في سبيل تحرير الوطن من الإمامة الكهنوتية وأحفادها مليشيا الحوثي، وعلى رأسهم الشهيد القشيبي. لافتاً الى أن عمران بدأت نضالها منذ ثورة48م".

ودعا قرحش "الشباب للاطلاع على تاريخ اليمن النضالي، وعلى شعر الزبيري الذي خلد تاريخ اليمن".



من جهته أكد مدير مكتب الثقافة بمحافظة عمران - عبدالكريم العفيري" أن ثورتي سبتمبر وأكتوبر من أعظم الثورات في التاريخ لانهما قاما ضد أعتى نظامين غاشمين الامامة الكهنوتية والاستعمار البريطاني بعد أن حكما في اليمن لفترة زمنية طويلة".

وفي كلمة راعي الحفل وكيل أول محافظة عمران الشيخ خالد بدر الدين قال: "إن احتفالنا بثورتي سبتمبر واكتوبر، هو تجسيداً لنضالات شعبنا في شمال اليمن وجنوبه للتخلص من الاستبداد والاستعمار".

ولفت الى أن عمران قدمت الكثير من قوافل الشهداء والجرحى في الماضي والحاضر، وهي رأس حربة، وأساس المقاومة الى جوار بقية المحافظات.

وأشار الوكيل الى أن التضحيات التي قدمتها عمران في المعركة الوطنية ضد مليشيا الحوثي وصلت نحو سبعة آلاف شهيد، وعشرات الآلاف من الجرحى والمعاقين.

وفي كلمة المرأة تحدثت خديجة العرجلي عن دور المرأة في مساندة الثوار بمختلف محطات نضالاتهم، واخرها وقوفها خلف ابطال الجيش الوطني لمساندتهم في معركتهم الوطنية ضد مليشيا الحوثي".

 

وتطرقت الى الجرائم التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بحق المرأة اليمنية، من اختطاف وقتل، فضلاً عن دفع المليشيا للمرأة لتقوم باقتحام المنازل وانتهاكها عبر ما تسمى الزينبيات".

تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية، ورقصات من البرع الشعبي، المعبرة عن المناسبة.



القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى