مليشيا الحوثي تقتحم أحد مساجد مدينة إب وتشهر السلاح في وجه الخطيب

مليشيا الحوثي تقتحم أحد مساجد مدينة إب وتشهر السلاح في وجه الخطيب

اقتحمت مليشيا الحوثي أحد مساجد محافظة إب، وتهجمت على خطيب الجامع، في ظل جرائم عدة تمارسها المليشيا في المحافظة الخاضعة لسيطرتها المسلحة.

وقالت مصادر محلية إن عناصر حوثية اقتحمت مسجد "الضياء" بمديرية الظهار، وسط مدينة إب، في مشهد قوبل بإستياء واسع في أوساط المواطنين الذين غادر العديد منهم المسجد.

وأوضحت المصادر أن العناصر الحوثية قامت باقتحام المسجد وأشهرت السلاح بوجه الخطيب وأنزلته بالقوة بتوجيهات من القيادي "أحمد العصري الحمران" المسؤول الرئيسي عن مطاردة وتغيير الخطباء والأئمة في المحافظة، حيث عينته المليشيا مديرا لمكتب الإرشاد الذي استحدثته المليشيا بعد فصله عن الأوقاف.

وبحسب المصادر فإن خطيب المسجد انتقد في عدد من خطب الجمعة لاسيما خلال الأشهر الأخيرة، الاختلالات الأمنية في مناطق سيطرة الميليشيا وتدهور الاوضاع المعيشية وارتفاع الاسعار.

وتأتي هذه الحادثة، بعد أيام من سيطرة القيادي الحوثي "الحمران" على الدور الثاني من المسجد وإستغلاله لصالح عناصر حوثية تسكن فيه، وسط إستياء ورفض مجتمعي واسع.

وخلال الأشهر والسنوات الماضية، أقدمت المليشيا على تغيرات متواصلة لخطباء المساجد ومطاردة للدعاة والخطباء في المحافظة، وفرضت خطباء من المليشيا أو الموالين لها لنشر خطابها الطائفي وسط رفض مجتمعي واسع.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى