أسوشيتد برس: مليشيات الحوثي تعمل سرا مع مهربي الأدوية وتبيع علاجات منتهية الصلاحية

أسوشيتد برس: مليشيات الحوثي تعمل سرا مع مهربي الأدوية وتبيع علاجات منتهية الصلاحية

قالت وكالة أسوشيتد برس، إن مليشيات الحوثي الانقلابية، تعمل سرا مع مهربي الأدوية الذين يبيعون في كثير من الأحيان علاجا منتهي الصلاحية لعيادات خاصة ويحدون من توافر العلاجات الآمنة.

وتوفي 19 طفلا من مرضى السرطان ، وأصيب العشرات، تتراوح أعمارهم بين 3 و 15 عاما،  بعد حقنهم بجرعات قديمة من الأدوية المهربة من علاج السرطان في العاصمة التي يسيطر عليها المتمردون.

وفقًا لعدد من المسؤولين الصحيين والعاملين الذين تحدثوا إلى وكالة أسوشيتيد برس ، تلقى حوالي 50 طفلاً علاجًا كيميائيًا مُهرَّبًا يُعرف باسم الميثوتريكسات والذي تم تصنيعه في الأصل في الهند. قالوا إن إجمالي 19 طفلاً لقوا حتفهم من العلاج منتهي الصلاحية. تحدث المسؤولون والعمال بشرط عدم الكشف عن هويتهم.

وقالت أسرة أحد الأطفال المتوفين إن ابنهم شعر بألم وتقلصات بعد تلقي العلاج الكيميائي منتهي الصلاحية ثم توفي بعد خمسة أيام. قال والد الصبي الذي طلب عدم ذكر اسمه حفاظا على سلامته وسلامة أسرته: "أسوأ شيء هو أن إدارة المستشفى حاولت إخفاء الحقيقة عنا".

وكانت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، قالت إن وزارة الصحة الخاضعة لميليشيا الحوثي في صنعاء صرفت جرعة من الأدوية منتهية بعد تغيير تأريخ الصلاحية للأطفال المصابين بالسرطان في مستشفى الكويت.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى