مارب.. السلطة المحلية لمحافظة المحويت تحتفي بأعياد الثورة اليمنية

مارب.. السلطة المحلية لمحافظة المحويت تحتفي بأعياد الثورة اليمنية

أقامت السلطة المحلية والمقاومة الشعبية لمحافظة المحويت ، اليوم الخميس ، حفلاً جماهيرياً  في مدينة مأرب احتفالا بأعياد الثورة اليمنية، سبتمبر وأكتوبر، تحت شعار "الثورة اليمنية .. وحدة شعب وميلاد وطن ".  بحضور قيادات عسكرية ومدنية واجتماعية وحشد من أبناء المحافظة.

وفي الكلمة الترحيبة للسلطة المحلية أكد وكيل المحافظة علي الخطيب" أن  ثورتي سبتمبر و وأكتوبر جاءت استجابة لتطلعات الشعب للانعتاق من الاستبداد والاستعمار والعبور إلى رحاب الحرية والعدالة والمواطنة المتساوية والاحتفاء بها هو تخليد لمنجزاتها وشحذ لهمم المناضلين للسير على خطى الثوار والمناضلين.

وأضاف الخطيب أن الذكرى العطرة لسير أبطال سبتمبر وأكتوبر "القردعي ولبوزة  تبعث في النفس حب النضال وتوقد جذوة الحرية  وتؤكد واحدية الثورة ووحدة الشعب.


وأشاد رئيس الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز/ بأبناء محافظة المحويت ودورهم النضالي عبر تاريخ اليمن ومشاركتهم الفاعلة في الدفاع عن الثورة والمساهمة في كسر حصار السبعين. ووجودهم اليوم  على جبهات القتال في معركة استعادة الدولة ومواجهة مليشيا الحوثي الذراع العسكرية الإيرانية في شبه الجزيرة العربية.

وذكر أسماء الشخصيات التي برزت من أبناء المحافظة في مراحل النضال المختلفة

وفي كلمة وكيل أول محافظة المحويت قائد المقاومة الشعبية  أحمد علي صلح قال إن الاحتفاء بالأعياد الوطنية سبتمبر وأكتوبر وتخليد ذكراها مع مواقف الدفاع عنها في جبهات القتال  التي تكتب بالدم صفحات من النضال والدفاع عن الجمهورية.

ودعا صلح المجلس الرئاسي والحكومة لبذل المزيد من الجهود وتوحيد التشكيلات العسكرية لمواجهة المليشيات الحوثية ودعم الجبهات بالسلاح النوعي ومعالجة الجرحى والمصابين وصرف مرتبات الموظفين النازحين.

وفي كلمة المرأة قالت أمة الاله  ناصر إن الثورة اليمنية التي أنقذت اليمنيين وأعادت الحكم للشعب ونقلت اليمن من ظلمة الكهف وحكم الائمة الكهنوتية إلى رحاب الجمهورية.

وأشارت إلى أن تلك البطولات تستحق الاحتفاء والتخليد ومواصلة النضال عبر المشروع الوطني الجامع لكل أبناء اليمن واطيافها ومناطقها المختلفة.


وثمنت الفعالية مظاهر الاحتفاء بأعياد الثورة وما يحمله ذلك الزخم الاحتفائي من معاني الرفض لعودة الكهنوت الحوثي ويدل على ان الماضي والحاضر والمستقبل لن يقبل بتمكن المشروع الفارسي من حكم اليمن وفيه أحرار مناضلين.

والقيت في الفعالية قصائد وأناشيد ومقاطع فنية أكدت رفض هيمنة السلالة وأفكارها الدخيلة على المجتمع اليمني وطالبت بحسم معركة الدفاع عن الجمهورية ودحر مليشيا أيران الكهنوتية.



القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى