فعاليات واحتفالات ثورية مهيبة في مدراس تعز احتفاء بثورة 14 أكتوبر المجيدة

فعاليات واحتفالات ثورية مهيبة في مدراس تعز احتفاء بثورة 14 أكتوبر المجيدة

شهدت عدد من مدراس مدينة تعز، اليوم الخميس، 13 تشرين الأول، 2022، احتفالات وفعاليات ثورية مهيبة برعاية مكتب التربية والتعليم، احتفاء بالذكرى الـ59 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

حيث أقامت مدراس، زيد الموشكي، نعمة رسام،  مجمع هائل التربوي  مدرسة عائشة، مدرسة خديجة، فعاليات طلابية متنوعة، وعروض وأناشيد ثورية، احتفاء بذكرى ثورة اكتوبر المجيدة، بحضور قيادات السلطة المحلية.



وخلال الحفل الذي أقيم بمدرسة زيد الموشكي القى وكيل أول المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي كلمة السلطة المحلية والذي أكد فيها أن ثورة 14 أكتوبر الخالدة مثلت حدثا تاريخيا ووطنيا عظيما في حياة الشعب اليمني ومنعطفا هاما في مسار حركة النضال اليمني بانطلاق شرارتها من قمم ردفان الشماء وجسدت أسمى معاني الإرادة الوطنية الحقيقية.

وتطرق وكيل أول المحافظة الى نضال وتضحيات الأحرار في الشمال والجنوب في الكفاح المسلح والمقاومة الباسلة في مختلف مراحل النضال، الذين حققوا بسواعدهم وأسلحتهم البدائية يساندهم التفاف شعبي كبير غايتهم المشتركة الاستقلال والتحرير متسلحين بإرادة لا تقهر ولا تعرف المستحيل .




لافتا إلى أن ثورة 14 من اكتوبر في جنوب الوطن هي استمرارا لفعل التغيير الذي أحدثته ثورة الـ 26 من سبتمبر العظيمة في شمال الوطن،  حيث وحدت الثورتين شتات النضال الوطني وارتفعت بالوعي الاجتماعي المناضل فانتصرت على نظام الاستبداد في شمال الوطن والاحتلال في جنوبه.




ودعا المخلافي ابناء المحافظة ونخبه السياسية إلى رص الصفوف ولم الشمل والحفاظ على التلاحم والتآلف والوحدة الوطنية وترسيخ مداميكها استلهاما لإرث مناضلي سبتمبر واكتوبر للتخلص من بقايا الامامة الكهنوتية وخلفات الاستعمار  وبدعم ايراني لإعادة عجلة التاريخ الى الوراء، مؤكدا على اهمية توحيد الصف والنضال والكفاح لاستكمال استعادة مؤسسات الدولة ودحر المشروع الظلامي الذي يراد لليمن أن تصير اليه.

وألقيت في الحفل عدد من الكلمات، من قبل نائب مكتب التربية والتعليم بجاش المخلافي ومديرية مدرسة زيد الموشكي افراح ثابت ، أكدت في مجملها على واحدية الأهداف والنضال لثورتي سبتمبر وأكتوبر التي تخلصت من ثنائي الاستبداد والاستعمار وتحقيق إنجازات تنموية ووطنية بعدها وفي مقدمتها اعادة تحقيق الوحدة اليمنية.



وكانت الحملة الشعبية للاحتفاء بالذكرى الـ59 لثورة 14 أكتوبر المجيدة،  قد دعت إلى التفاعل الواسع مع الحملة الالكترونية التي ستنطلق عند الرابعة من مساء اليوم الخميس 13 أكتوبر 2022، والتي تستمر لمدة يومين تحت هاشتاج: #ثوره_14_اكتوبر_المجيده.



القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى