واشنطن: ايران راعية للإرهاب وسنعرقل دعمها للجماعات الإرهابية

واشنطن: ايران راعية للإرهاب وسنعرقل دعمها للجماعات الإرهابية

قال كريستيان جيمس وهو متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية سنواصل العمل مع شركائنا وحلفائنا لعرقلة الدعم المادي والمالي الذي تقدمه إيران للجماعات المسلحة والإرهابية في المنطقة، متابعا بالقول: لقد أثرنا باستمرار مخاوفنا من الطبيعة المزعزعة للاستقرار لأنشطة إيران في المنطقة، ومواصلة تحميل الحكومة الإيرانية المسؤولية عن أعمالها باستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات المتاحة لنا.

وأضاف خلال تصريح خاص لـ صحيفة "الشرق الأوسط": ما تزال إيران راعية للإرهاب ونواصل فرض جميع العقوبات غير المرتطبة بالملف النووي والتي تشمل دعم إيران للإرهاب وأنشطتها المزعزعة للاستقرار في المنطقة.

وتابع المتحدث بأن هدف الحكومة الأميركية في الصراع في اليمن يبقى متسقا. "وهدفنا هو العمل مع شركائنا الدوليين، بما في ذلك المبعوث الخاص للأمم المتحدة، من أجل إحلال السلام والازدهار والأمن في اليمن". وأضاف: كما قلنا من قبل، لا يوجد حل عسكري محض متاح لأي من الجانبين لإنهاء هذا الصراع. حل دائم سيأتي من خلال اتفاق سلام شامل يتطلب تنازلات من جميع الأطراف، لما فيه خير الشعب اليمني.

من جانبه قال وزير الخارجية الامريكي ريكس تليرسون في مؤتمر صحفي ان ايران تواصل دعم الحوثيين لاستهداف السعودية، مؤكدا أن ايران خططت لقتل الجبير  وزير الخارجية السعودي عادل الجبير عندما كان سفيرا للرياض لدى واشنطن.

وأشار الى ان طموحات ايران النووية خطر على المنطقة والعالم، مضيفا بان ادارة ترامب تجري مراجعة تجاه سياستها مع ايران.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى