الكوليرا يجتاح "كشر حجة".. وفاة 5 أشخاص وقرابة 100 مصاب يحتاجون الى رعاية عاجلة

الكوليرا يجتاح "كشر حجة".. وفاة 5 أشخاص وقرابة 100 مصاب يحتاجون الى رعاية عاجلة

اجتاح مرض الكوليرا سكان مديرية كشر بمحافظة حجة والذي اودى بحياة ٥ مواطنين و أصاب ما يقرب من ١٠٠ آخرين في مناطق متفرقة من المديرية، وسط انعدام الخدمات الصحية فيها.

وقالت مصادر محلية "للصحوة نت" إن خمسة مواطنين قد توفوا بالمديرية متأثرين باصابتهم بالكوليرا الا أن مدير الصحة بالمديرية خالد الزعكري قال "لم يتم التأكد من العدد" ، فيما بلغت الإصابات العشرات خاصة في عزلة خميس اليزيدي ومنطقة وادي العجرا.

وأضافت المصادر بان أكثر من ١٤ حالة اصابة بالكوليرا سجلت في قرية واحدة و التي تتلقى العلاج في مستشفي عبس ، فيما لايزال اكثر من عشرين مصاب يعانون مضاعفات المرض في وادي العجرا لم تتمكن اسرهم من اسعافهم نظرا لسوء حالتهم المادية ، لافتين الى ان عشرات المواطنين قد اصيبوا بالمرض في قرى متفرقة.

وأكد مدير صحة المديرية "الزعكري" بان الوباء يهدد حياة الآلاف من السكان ، مشيرا الى أنهم في ادارة الصحة عاجزون عن تقديم اي ادوية او مساعدة علاجية للمصابين، مناشدا مكتب الصحة بالمحافظة سرعة التدخل للحد من انتشاره وانقاذ حياة الأهالي الذين لازالت الكوليرا تتوسع في أوساطهم.

تجدر الإشارة الى أن الكوليرا سبق وأن اجتاحت مديريات ( المحابشة ، والمفتاح ، وافلح اليمن ، ووشحة) منذ نهاية العام الماضي حتى الان ، مسجلة عشرات الوفيات ومئات الاصابات بين المواطنين ، وسط تدخلات طبية لا تحد من انتشاره ، ليواصل الوباء انتشاره بين السكان منطقة تلو اخرى. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى