أبرزها رفع الأجور.. نقابة المعلمين تطالب المجلس الرئاسي بتحقيق مطالب منتسبيها

أبرزها رفع الأجور.. نقابة المعلمين تطالب المجلس الرئاسي بتحقيق مطالب منتسبيها

تقدمت نقابة المعلمين اليمنيين بمذكرة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، تضمنت عدة مطالب، من بينها انتظام صرف المرتبات في مواعيدها وفي كل المحافظات اليمنية.

وطالبت المذكرة برفع المرتبات بما يتماشى مع الوضع المعيشي وبما لا يقل عن ثلاثة أضعاف المرتب الحالي نتيجة لانهيار العملة، مع صرف المرتبات السابقة وفوارقها والمقرة من حكومة د. أحمد بن دغر بأثر رجعي.

كما شددت نقابة المعلمين في مطالبها بصرف مرتبات النازحين لكل سنوات النزوح والتي توقفت لدى وزارة المالية منذ أكثر من سنتين، وكذلك النازحين الذين لم تستكمل أوليات الصرف لهم بسبب المسؤولين في الجهات المختصة.

وحسب المذكرة فإن من بين المطالب التي تقدمت بها النقابة صرف الحقوق السابقة والمتعلقة بما تبقى من قانون الأجور والمرتبات، وصرف العلاوات السنوية للمعلمين والمعلمات لكل السنوات منذ عام 2014م وفوارقها بأثر رجعي.

كما دعت إلى منح المعلمين والمعلمات والتربويين والتربويات كامل حقوقهم المعنوية التي تكفل لهم المكانة المقدسة بين  أفراد المجتمع، ومن ذلك التكريم السنوي ومنح راتب إضافي للمكرمين وبما نسبته 5% لكل منتسبي وزارة التربية والتعليم، وصرف بدل طبيعة العمل وبدل الريف للآلاف من المحرومين منهم ولا سيما توظيف 2011م، وكذلك التسويات بمؤهل جديد وبحسب سنوات الخدمة.

وطالبت نقابة المعلمين من رئيس المجلس الرئاسي بتوجيه الحكومة بصرف مطالب المعلمين والمعلمات والتربويين والتربويات المحرومين منها منذ أكثر من ثماني سنوات،  كما طالبت بتنفيذ قانون التأمين الصحي ليستفيد منه العاملون في الحقل التربوي وجميع منتسبي الدولة بالأجهزة الوظيفية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى