الجمعية الدولية: قدمنا أكثر من ألفين وثلاثمائة جلسة لمرضى الفشل الكلوي خلال 6 أشهر

الجمعية الدولية: قدمنا أكثر من ألفين وثلاثمائة جلسة لمرضى الفشل الكلوي خلال 6 أشهر

قال المدير الإقليمي للجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث الدكتور محمد ذيب درباع بأن الجمعية ساهمت في دعم عدة قطاعات في المحافظات المحررة في اليمن تلبية لاحتياج السكان

واضاف درباع بأن زيارته إلى اليمن تأتي متزامنة مع الذكرى العاشرة لتأسيس الجمعية  للاطلاع على دور مكاتبها في المحافظات أبرزها عدن والمهرة ومأرب مشيدا بتعاون السلطات اليمنية مع الجمعية وتسهيل كافة مهامها.

جاء ذلك خلال تفقد المدير الإقليمي لاقسام مركز الغسيل الكلوي بمدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة للاطلاع على مستوى العمل والخدمات التي تقدم للمرضى 

وأوضح  درباع بأن المركز وصلت عدد جلساته خلال  الستة الأشهر الماضية أكثر من ألفين وثلاثمائة جلسة  بينما وصل عدد المرضى إلى 56مريضا مثمنا الدعم الذي يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتشغيل المركز .

وفي ذات السياق زار المدير الإقليمي للجمعية الدولية مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة الدكتور عوض مبارك للاطلاع على احتياج القطاع الطبي.

وقال المدير الإقليمي بأن الزيارة تهدف لإجراء تقيم احتياجات المحافظة في عدة قطاعات منها قطاع الرعاية الصحية الأولية وقطاع الحماية ودعم الأيتام بالإضافة إلى المناقشات الجارية مع مكتب الصحة لتقديم الدعم لأهم المشاريع الصحية بالمحافظة التي تلبي احتياجات النازحين والمقيمين على حدا سواء.

من جانبه  أشاد الدكتور  عوض مبارك مدير عام مكتب الصحة العامة و السكان في محافظة المهرة بدور الجمعية الدولية في تشغيل مركز الغسيل وفق المعايير المعتمدة و تقديم الخدمات وفق الجودة المطلوبة.

مثمنا دور الكوادر التي تساهم في تقديم الخدمات المنقذة للحياة ، والدعم السخي  الذي تقدمه المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية، داعيا الجهات الداعمة و المنظمات لرفع مستوى الدعم المقدم في القطاع الصحي لمحافظة المهرة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى