منتسبو جامعة عدن يطالبون بتمكينهم من أراضيهم وحمايتها من النافذين

منتسبو جامعة عدن يطالبون بتمكينهم من أراضيهم وحمايتها من النافذين

نظم العشرات من منتسبي جامعة عدن اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية للمطالبة بتوثيق عقود أراضيهم وحمايتها من المتنفذين.

وبحسب مراسل " الصحوة نت " فقد رفع المحتجون خلال الوقفة التي أقيمت صباح اليوم أمام ديوان جامعة عدن، لافتات طالبوا فيها رئيس جامعة عدن وقيادة الجمعية السكنية الثانية بتوثيق عقود الأراضي وتمكينهم منها وحمياتها من الجمعيات الأخرى والمتنفذين.

وأدان المحتجون في بيان الوقفة الاحتجاجية عمليات الظلم والاستهتار التي يتعرضون لها مشيرين الى أنهم منذ سنوات ينتظرون مخطط العمران.



وطالب المحتجون المعنيين بالتحرك لحماية أراضيهم بنفس الاهتمام الذي أبدوه لحظة تدشين المخططات السكنية والذي جعلهم يدفعون الأموال مقابل حصولهم على أراضي.

وأتهم المحتجون الجمعية السكنية الثانية بالتراخي عن القيام بأي إجراءات لحماية الأراضي وتسويرها من الاعتداء، مهددين بالتصعيد إلى أن يتم تمكينهم من أراضيهم في مخططي عصل وعمران.


وقال عضو اللجنة السكنية الثانية لجامعة عدن د . أحمد عوض صالح في تصريح لـ " الصحوة نت " إنهم دفعوا مبالغ مالية تراوحت ما بين ثلاث مئة إلى سبع مئة ألف وإلى خمس مئة وخمسين ألف من أجل الحصول على هذه الأراضي.

وأضاف أن عملية دفع المبالغ تمت على أساس أنها من ضمن الشروط للحصول على الأراضي على أن يتم تسليمهم اراضيهم لاحقا.

وأوضح ان هناك جمعيات أخرى وزعت عقود باسم وحدات جوار وأن الجمعية السكنية التابعة للجامعة لم تقوم بأي شيء لحماية أراضي منتسبي الجامعة، مطالبا في الوقت ذاته رئيس جامعة عدن كونه المسؤول الأول بسرعة معالجة الأمر وتمكينهم من أرضيهم  وتفكيك عقودهم وحمايتها من النهب.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى