السويد.. معرض لضحايا الألغام والتجنيد في اليمن

السويد.. معرض لضحايا الألغام والتجنيد في اليمن

أقامت منظمتا السلام للأطفال وميون لحقوق الإنسان مساء اليوم السبت معرضاً للصور في مدينة غوتنبرغ السويدية لضحايا الألغام وتجنيد الأطفال في اليمن.

وقدم المعرض للزوار صورة حقيقية من الواقع اليمني عن الانتهاكات المقترفة ضد الأطفال في اليمن، كما تضمن عرض فيلم قصير يعبر عن حالات الأطفال المتضررة نفسياً بسبب الحرب التي اندلعت في مارس 2015م.

القائمون على المعرض شرحوا للزوار الصور المؤثرة لضحايا الألغام الأرضية التي زرعتها جماعة للحوثي وكذا مأساة الأطفال ضحايا التجنيد في صفوفها.

هذا وحظي المعرض بحضور وسائل إعلام أوروبية على رأسها التلفزيون السويدي والتي أجرت لقاءات متلفزة مع بعض الحاضرين من مختلف الشرائح والجنسيات، وتقارير إخبارية.

و أوضح عبده الحذيفي رئيس منظمة ميون أن هذا المعرض يأتي في سياق الدور المهم الذي تقوم به المنظمة للدفاع عن حقوق الإنسان وحماية الطفولة في اليمن.

ولفت إلى أن أهمية المعرض تأتي من كونه يقام في مملكة للسويد الصديقة التي لديها مبعوث خاص إلى اليمن وتقوم بدور محور في عملية السلام باليمن.

 وذكر أن المعرض يقدم للمواطن الأوروبي بشكل عام والسويدي بشكل خاص صورة ولو بسيطة عن معاناة ضحايا الألغام وتجنيد الأطفال في اليمن والانتهاكات المقترفة ضد الأطفال جراء الحرب المستمرة منذ أكثر من سبعة أعوام.

وكانت ميون أقامت بالتعاون مع المركز الهولندي قبل أيام معرض صور في مدينة هارلم الهولندية عن الأطفال ضحايا التجنيد في اليمن حظي بحضور واسع تقدمته سحر غانم سفيرة اليمن لدى مملكة هولندا.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى