مهرجان جماهيري وفني على ملعب مارب الأولمبي احتفاءً بالعيد الستين لثورة 26 سبتمبر

مهرجان جماهيري وفني على ملعب مارب الأولمبي احتفاءً بالعيد الستين لثورة 26 سبتمبر

شهدت محافظة مأرب، مهرجاناً جماهيرياً فنياً، بمناسبة العيد الوطني الـ 60 لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة، أقامه ملتقى الفنانين والأدباء اليمنيين برعاية عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة.

وفي المهرجان الجماهيري الحاشد الذي أقيم على الملعب الأولمبي وحضره عدد من الشخصيات الاجتماعية والإعلامية، وجمع حاشد من المواطنين نساء ورجال وأطفال، اعتبر نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله أبو الغيث، الاحتفالات بثورة سبتمبر في الداخل والخارج دليل الرفض الشعبي لعودة الفوضى والكهنوت الحوثي.

وقال "إننا اليوم نحتفل بميراث أجدادنا  ونظل نحافظ على هذا الميراث ما حيينا،  ونعاهد الله وشعبنا اننا سنواصل الكفاح والنضال حتى تحرير كافة تراب الوطن من رجس المليشيا الحوثية".

 وأكد نائب رئيس مجلس الشورى،  أن الشعب اليمني لا يمكن أن يخضع أو يسلم نفسه لفئة أو طائفة تدعي الأحقية على سائر الناس.


من جانبه رحب رئيس ملتقى الفنانين والأدباء اليمنيين طه الرجوي بالحضور، مشيراً إلى أن ذكرى سبتمبر الخالدة تأتي كل عام لتشعل في النفوس روح الثورة والجمهورية وستظل ذكرى خالدة مزهوة بكل الأمجاد.

وأكد الرجوي، أن الابتهاج والاحتفاء غير المسبوق هذا العام لأبناء الشعب اليمني بمختلف فئاته وأطيافه، خاصة في المناطق التي ماتزال قابعة تحت سيطرة مخلفات الإمامة الكهنوتية مليشيا الحوثي الإيرانية ما هو إلا تجسيدا حقيقيا لحالة الوعي الوطني، والإدراك بأهمية تمسك الشعب بثورته الخالدة، واستعداده للدفاع عن أهدافها ومبادئها،  وحماية مكتسباتها.

واحتضنت مارب عدد من الفعاليات والأنشطة الشعبية والرسمية بالإضافة إلى العروض العسكرية احتفاءً بالعيد الستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة.


وخلال الحفل الحاشد الذي أقيم على ملعب مأرب الأولمبي كاول فعالية جماهيرية تقام فيه عقب افتتاحه من قبل اللواء سلطان العراده ورئيس مجلس الوزراء، قُدم أوبريت غنائي بعنوان (عهد سبتمبر ) قدمته الفرقة الفنية التابعة للملتقى بالإضافة الى عدد من القصائد الشعرية والوصلات الغنائية  والرقصات الشعبية بالأزياء التراثية التي تمثل  الفلكلور الشعبي في مختلف المحافظات.

كما شاركت في المهرجان الفرقة الموسيقية العسكرية بعزف مقطوعات وألحان لعدد من الأناشيد الثورية والوطنية وسط تفاعل وهتافات الجماهير الغفيرة  تعبيراً عن فرحتها الكبيرة بذكرى الثورة السبتمبرية الخالدة.

كما قدمت قصائد شعرية للشاعر مجيب الرحمن غنيم والشاعر احمد شاجره، مع وصلات غنائية للفنان أبو عسكر، نالت استحسان الجمهور الحضور.



القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى