منظمة حقوقية: مليشيات الحوثي اعتقلت اكثر من 1700 امرأة يمنية خلال خمس سنوات

منظمة حقوقية: مليشيات الحوثي اعتقلت اكثر من 1700 امرأة يمنية خلال خمس سنوات

استعرضت ندوة حقوقية عقدت على هامش الدورة الـ 51 لمجلس حقوق الانسان المنعقدة بمدينة جنيف السويسرية، اليوم، الانتهاكات التي تتعرض لها النساء في اليمن من قبل المليشيات الحوثية المدعومة ايرانيا.

وأوضحت الندوة التي نظمتها الرابطة الإنسانية للحقوق و تحالف نساء من أجل السلام في اليمن بعنوان (انتهاكات وجرائم بحق النساء في اليمن )، بان المليشيات الحوثية اعتقلت 1781 امرأة يمنية خلال الفترة من ديسمبر 2017 وحتى سبتمبر 2022م..مشيرة الى ان اعتقالات النساء تمت خارج إطار القانون وبدون أي إجراءات قانونية.

وتطرقت الندوة، الى ما تتعرض له النساء في سجون مليشيات الحوثي، واستخدامهن كورقة ضغط على جميع المعارضين لها ..مشيرة الى ما حدث مؤخراً من اعتقال لـ ٧٤ فتاة من محافظة حجة والزج بهن في سجن النصيرية المركزي بحجة، منوهة الى احكام الإعدام بحق النساء حيث صدرت ست احكام الإعدام بحق ست نساء بينهن قاصر.

وشددت الندوة، على ضرورة التركيز على جرائم المليشيات ضد النساء في ظل استمرار المليشيات الحوثية في ممارسة جرائم اعتقال واختطاف وتعذيب واغتصاب النساء في مناطق سيطرتها والتي ارتفعت حدتها بشكل مخيف..مطالبة بالإفراج عن جميع النساء المعتقلات في السجون الرسمية و السرية و المحتجزات في اقسام الشرطة و البحث الجنائي و الأمن السياسي والأمن القومي بصنعاء و ذمار و قلعة رداع وسجن حجة.

كما نظمت الرابطة الإنسانية للحقوق ومؤسسة تمكين المرأة اليمنية، في قاعة غاندي في بيت المنظمات الدولية بمدينة جنيف السويسرية، معرضاً للصور لفضح جرائم ميليشيا الحوثي المدعومة ايرنياً بحق المدنيين في اليمن بعنوان (100 حكاية إنسانية من اليمن).

وأكد أمين عام الرابطة الإنسانية للحقوق عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الاسيدي، حرص الرابطة على إيصال معاناة الشعب اليمني الى العالم..موضحاً ان صور المعرض تكشف جرائم الحوثي مثل حصار تعز، وضحايا الألغام، والقصف العشوائي للأحياء السكنية، وتجنيد الأطفال، والاعتداء على النساء، والانتهاكات التي طالت المدنيين والسياسيين والصحفيين والناشطين الحقوقيين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى