مسلحو الحوثي يقتحمون مدرسة في إب ويجبرون الطلاب على ترديد شعارات طائفية

مسلحو الحوثي يقتحمون مدرسة في إب ويجبرون الطلاب على ترديد شعارات طائفية صورة تعبيرية


اقتحم مسلحون يتبعون قياديا حوثيا احدى مدارس محافظة إب وأجبروا الطلاب على ترديد شعارات المليشيا الإنقلابية في ظل استياء الأهالي من اجبار أبنائهم على تلك الشعارات.


وقالت مصادر تربوية بأن مشرف المليشيا بمديرية القفر المكنى بـ "أبو الحسن" اقتحم يوم أمس مع قيادات انقلابية اخرى وقيادات تربوية محسوبة على الإنقلابيين مدرسة الشهيد محمد الدرة بمنطقة "جمعة بني ساوي" ومعهم عشرات المسلحين وعدد من الأطقم العسكرية والتي أصابت الطلاب بالهلع والخوف.


وبحسب المصادر فقد تلا الاقتحام الذي استفز عددا من معلمي ومعلمات المدرسة إلقاء  كلمات تحريضية ومؤيدة للإنقلابيين بالإضافة إلى إجبار الطلاب على ترديد شعارات المليشيا أو ما يعرف بـ"شعار الصرخة".


وعبر عدد من أولياء أمور الطلاب عن استنكارهم للحادثة واستيائهم الشديد لإقحام الطلاب بتبعات الأحداث التي تشهدها البلاد واجبارهم على شعارات طائفية، مطالبين النأي بالتعليم والطلاب من تبعات الأحداث التي تجري منذ انقلاب المليشيا في الـ21 من سبتمبر 2014م.


وتستخدم مليشيا الحوثي مدارس إب منبرا لخطابات الكراهية والتحريض وتجريف الهوية الوطنية والدينية ونشر أفكار ومشاريع طائفية في محافظة إب التي لا تتقبل أفكار الحوثيين ولها سجل تأريخي ووطني حافل بمقارعة الإمامة والكهنوت الديني ومنها كان قائد ثورة سبتمبر الشهيد علي عبدالمغني.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى