رابطة أمهات المختطفين تكشف في مؤتمر صحفي بعدن عن أكثر من 12 ألف مختطف

رابطة أمهات المختطفين تكشف في مؤتمر صحفي بعدن عن أكثر من 12 ألف مختطف

عقدت رابطة أمهات المختطفين اليوم الاثنين بقاعة ‘‘رسيل’’ بالعاصمة المؤقتة عدن مؤتمراً صحفياً تطرق إلى رصد حجم الانتهاكات للمليشيات وذلك بالتزامن مع مرور عام على تأسيس الرابطة.

وفي المؤتمر الصحفي فصلت الرابطة لتقريرها السنوي الذي يحمل عنوان ‘‘أمهات أمام أبواب السجون’’ رصد التقرير ‘‘12,636’’ حالة اعتقال موزعة على تسعة عشر محافظة يمنية في حين أفرج عن ‘‘9347’’ معتقل والمتبقي عدد ‘‘3289’’ معتقل فيما تزال وتيرة الخطف مستمرة.

وبينت الرابطة أن حصيلة ما تم رصده من حالات الإخفاء القسري في التقرير عدد ‘‘2535’’ مخفي قسرياً في مختلف المحافظات وتم التعرف على أماكن اعتقالهم إلا أن عدد ‘‘160’’ مخفي قسراً إلى الآن.

وأوضح التقرير أما ما تم رصده من حالات التعذيب في مختلف السجون والمعتقلات المنتشرة في محافظات الجمهورية بلغت ‘‘818’’ حالة تعذيب تم رصدها ؛ كانت أشد حالات التعذيب هي التي أفضت إلى الموت والتي بلغ عددها ‘‘99’’ حالة سواء كانت حالات تعذيب حتى الموت أو حالات تصفية.

وفي المؤتمر الصحفي الذي حضرته عدد من وسائل الإعلام المحلية والخارجية وصحفيين وحقوقيين ؛ رصد التقرير استخدام المدنيين المخفيين قسراً والمعتقلين كدروع بشرية بوضعهم في مراكز وثكنات عسكرية ومخازن ومستودعات أسلحة ومنشآت إستراتيجية عادة ما تكون هدف للقصف الجوي العسكري.

وأشار التقرير أن السجون الرسمية والمعتقلات الخاصة غير الرسمية والتي بلغت عددها ‘‘484’’ سجن رسمي وغير رسمي التي تلك الانتهاكات الخطيرة والتي وضعها العام سيئ ومزري تفتقر إلى أبسط المقومات والخدمات اللازمة والضرورية للمعتقلين في تلك السجون.

إلى ذلك أورد التقرير عدد الوقفات الاحتجاجية المطالبة بالإفراج عن المعتقلين في سجون المليشيات ‘‘40’’ وقفة في صنعاء وحدها وهي الوقفات التي تعرضت لأكثر من ‘‘10’’ اعتداء كما تهتم رابطة أمهات المختطفين في مجال المطالبة في إطلاق المعتقلين والمخفيين قسراً في مختلف المحافظات اليمنية.

وتعمل الرابطة في رصد الاعتقالات التعسفية وحالات التعذيب التي أدت أغلبها إلى الموت والبعض منها إلى حالات إعاقة مستديمة في معظم المحافظات اليمنية منذُ اقتحام المليشيات للعاصمة صنعاء بتاريخ 21/9/2014م.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى