بمناسبة يوم اليتيم العربي.. السلطة المحلية بمأرب تكريم 110 من الأيتام بالمحافظة

بمناسبة يوم اليتيم العربي.. السلطة المحلية بمأرب تكريم 110 من الأيتام بالمحافظة



أقيم بمحافظة مارب اليوم الاثنين، حفلا تكريميا للأيتام بمناسبة يوم اليتيم العربي الذي نظمته مكتب التربية بالمحافظة وبرعاية المحافظ اللواء سلطان العرادة.


وفي الحفل شكر وكيل أول لمحافظة مارب الشيخ محمد علي الفاطمي جهود مكتب التربية بالمحافظة على جهوده في اهتمامه ودعمه لشريحة الأيتام والالتفات لأوضاعهم ومعاناتهم، مشيرا إلى المليشيات الانقلابية دمرت كل مؤسسات الدولة والخاصة.


وأضاف أن عدد الأيتام والأرامل في ارتفاع متزايد على مستوى اليمن بسبب الحرب التي تشنها المليشيات على الشعب اليمني منذ انقلاب 21سبتمر 2014.


وأكد الفاطمي على الاهتمام بالأيتام ورعايتهم ودعمهم ومساندتهم على كافة المستويات التعليمية والفكرية والصحية.

 

من جهته تحدث مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور علي العباب عن واجب المجتمع نحو الأيتام وتوجيههم إلى بناء مستقبلهم.


وأضاف المليشيات تدفع بالشباب إلى الموت في الجبهات في حين أن أبنائها يعيشون في عواصم العالم يتلقون التعليم في أفضل الجامعات، ويترفهون في أرقى المساكن والفنادق، معربا عن شكره لمحافظ المحافظة الراعي الرسمي للحفل. 


وفي كلمة الأيتام تحدثت الطفلة، نجود محمد، عن صعوبة الوضع عندما يواجهه الأيتام منفردين.


وأضافت أننا كأيتام فقدنا الحضن الدافئ والقلب الحنون، فقدنا كلمة "أبتاه"،  لكن الله منحنا قلوبا أمثالكم تواسينا وتتفقد وضعنا وآلامنا".


وخاطبت المليشيات  بقولها " دعونا نعيش ونلعب ونتعلم، لا نريد القتل والموت، نريد أن نعيش كفانا قتال وحروب، معبرة عن شكرها لكل الداعمين للأيتام على رأسهم محافظ المحافظة.


وفي ختام الحفل تم تكريم الطلاب الأيتام في جميع مدارس مديرية المدينة بالمحافظة وعددهم 110 طالب وطالبة، بمبالغ مالية وهدايا عينية.


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى