إب: مديرة مدرسة موالية للحوثي تنهب رسوم فرضتها على الطالبات بهدف تكريمهن

إب: مديرة مدرسة موالية للحوثي تنهب رسوم فرضتها على الطالبات بهدف تكريمهن صورة تعبيرية



نهبت مديرية مدرسة محسوبة على مليشيا الحوثي رسوم فرضتها على طالبات إحدى مدارس مدينة إب لهدف اقامة حفل تكريمي للأوائل والمتفوقات بالمدرسة.


مصادر تربوية أفادت بأن مديرة مدرسة حميد دارس بمنطقة السبل بمديرية الظهار، فاطمة حاتم والمحسوبة على مليشيا الحوثي نهبت رسوم فرضتها على طالبات المدرسة لتنظيم مهرجان لتكريم أوائل الطالبات والمتفوقات.


وبحسب المصادر فقد فرضت المديرة على كل طالبة مبلغ 1500 ريال وتم جمعها وتسليمها للمديرة، رغم صعوبة الأوضاع الإقتصادية التي يعيشها أولياء الأمور بفعل الحرب والإنقلاب.


ويوم أمس تفاجأت طالبات المدرسة بعدم تكريمهن وعدم الوفاء بالوعود التي قطعتها المديرة لهن، وتم تنظيم فعالية بحضور الطالبات وأولياء أمورهن وتم تحويلها لفعالية ونشاط للإنقلابيين.


وكرست أنشطة الفعالية الإحتفائية لصور تدعم خطاب الإنقلابيين والترحيب بقيادات انقلابية حضرت الفعالية، وتحولت الكلمات لبث خطاب التحريض والكراهية وتمزيق النسيج الإجتماعي في ظل رفض واسع لمثل هكذا أنشطة وخطابات تسيء لمحافظة إب المعروف أدوارها الوطنية والتأريخية بحسب العديد من المعلمات والطالبات.


وعمت حالة من الإستياء لدى الطالبات وأولياء الأمور للزج بالعملية التعليمية من قبل مليشيا الحوثي وصالح في إطار الأحداث التي تشهدها البلاد، مطالبين بالنأي عن بناتهم ومستقبلهن لتبعات الصراع القائم.


وعقب انتهاء الفعالية تم تكريم مديرة المدرسة وبعض المعلمين والمعلمات دون تكريم الطالبات المتفوقات والأوائل وسط قهر وغضب كبير في أوساط الطالبات واللاتي انصدمن من تعمد المديرة عدم تكريمهن ونهب أموالهن.


وتستخدم مليشيا الحوثي وصالح مدارس محافظة إب منابر يومية لأنشطتها وفعاليتها الطائفية والتحريضية رافقها عدم قبول واهتمام الطلاب والمعلمين ، في ظل مطالبات بوضع حد من تلك الأنشطة والتي تهدف لجرف الهوية الوطنية والدينية لطلاب وطالبات المدارس.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى