ملايين اليمنيين يستفيدون من خدمات مركز الملك سلمان الطبية والإغاثية

ملايين اليمنيين يستفيدون من خدمات مركز الملك سلمان الطبية والإغاثية

قدّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الخدمات الصحية والطبية لليمنيين المتأثرين جراء الأزمة التي تعصف بهم، حيث نفذ عدداً من المشروعات الصحية والطبية، سواء في داخل اليمن أو في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع وزارة الصحة، وفي الأردن في مستشفى الهلال الأحمر الأردني في عمّان، والسودان بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السوداني.


وتكفل المركز بعلاج المصابين اليمنيين وتقديم الرعاية لهم ومرافقيهم حتى عودتهم إلى بلادهم سالمين غانمين، وكذلك إنشاء عيادات طبية بمحافظة أبخ في جمهورية جيبوتي وتشغيلها لتقديم الرعاية الطبية اللازمة والطارئة للاجئين اليمنيين في المخيم البالغ عددهم أكثر من 2554 لاجئاً.


كما نفذ المركز، وفقاً لتقرير نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، عدداً من المشروعات الصحية لعلاج المصابين اليمنيين داخل اليمن وقدم الرعاية الطبية الكاملة لهم، وتشمل العلاج والتأهيل وكل الاحتياجات الطبية، وذلك من خلال توقيع عقود مع عدد من المستشفيات الخاصة في محافظتي تعز وعدن على نفقة المركز، إضافة إلى تقديمه الرعاية الطبية الكاملة للمصابين اليمنيين شاملة الفحوصات والعمليات والأدوية وجميع ما يلزم طبياً، وتأمين السكن والإعاشة لمرافقيهم والتنقلات حتى شفاء الحالة والمغادرة إلى اليمن بالتعاون مع وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية والمستشفيات العسكرية والتخصصية السعودية واللجنة العليا للإغاثة والحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان.


وقام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتأمين الأدوية والمستلزمات الطبية والمحاليل الوريدية ومحاليل غسيل الكلى في محافظات عدن وحضرموت ومأرب وصعدة وتعز، وبلغ عدد المستفيدين 22500 مستفيد، وكذلك دعم وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية بالكراسي المتحركة، واستفاد من المشروع 371 مستفيداً.


وعمل المركز على توفير كوادر طبية سودانية داخل اليمن بهدف إنقاذ حياة المصابين والمرضى حسب الاحتياج الطبي، وذلك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السوداني ووزارة الصحة العامة والسكان اليمنية، وقام بتقديم وتعزيز الخدمات الطبية الطارئة المنقذة للحياة إلى الفئات الأشد ضعفاً في اليمن من النساء والأطفال، بهدف خفض الإصابة بالأمراض والوفيات، واستفاد من المشروع 7.5 مليون مستفيد، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.


كما وفر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المبيدات الحشرية وأجهزة الرش لمكافحة الجراد الصحراوي لمنع انتشار الأوبئة والحفاظ على الأمن الغذائي في محافظات حضرموت وشبوة وأبين والضالع ومأرب والجوف والمهرة، وذلك بالتنسيق مع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة واللجنة اليمنية العليا للإغاثة ممثلة بوزارة الزراعة والري اليمنية.


ونفذ المركز التدخلات الغذائية الوقائية والعلاجية المنقذة لحياة الأطفال دون سن الخامسة، إضافة للنساء الحوامل والمرضعات وتقديم دورات تثقيف حول مخاطر الألغام وخدمات الدعم النفسي للأطفال والأسر المتضررة، واستفاد من المشروع 2.7 مليون مستفيد، وذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).


ودعم المركز خدمات المياه والتعقيم والإصحاح البيئي ووفر مياه الشرب والصرف الصحي المنقذة لحياة الضعفاء من النازحين داخلياً وللمرافق الصحية في محافظات عدن وتعز وصنعاء ولحج وإب، وبلغ عدد المستفيدين من المشروع 13.38 مليون مستفيد، وذلك بالتعاون مع الهيئة الطبية الدولية بالمملكة المتحدة ووزارة المياه والبيئة اليمنية.


كما عمل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على إنشاء مركز لتأمين وتركيب الأطراف الصناعية ذات الجودة لمن يحتاجها في مستشفى هيئة مأرب العام، بالتعاون مع أطباء عبر القارات - تركيا.


وقام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتهيئة وتشغيل مستشفى السلام في محافظة صعدة وتوفير الأجهزة الطبية وتقديم الرعاية الشاملة والفحوصات اللازمة للمرضى في المحافظة ومديرياتها، وبلغ عدد المستفيدين من المشروع 356 ألف مستفيد، وذلك بالتعاون مع الشركة السعودية للخدمات الطبية المحدودة.


وعمل المركز على تهيئة وتشغيل المستشفى السعودي في محافظة حجة وتوفير الأجهزة الطبية وتقديم الرعاية الطبية الشاملة والفحوصات اللازمة للمرضى في المحافظة ومديرياتها، واستفاد من المشروع 270 ألف مستفيد، وذلك بالتعاون مع الشركة السعودية للخدمات الطبية المحدودة.


وقام المركز بتأمين جهاز «A.B. للمستشفى العسكري في صنعاء بهدف استخراج النتائج الطبية والتشخيصية للدم الشرياني لحالات القلب، واستفاد من المشروع 15.300 مستفيد، ودعم مستشفى الثورة في تعز بمادة الأكسجين الطبي، واستفاد من المشروع 90 ألف مستفيد، وذلك بالتعاون مع شركة «أيسكو»، كما قام المركز بتهيئة وتشغيل مستشفى مأرب العام وتوفير الأجهزة الطبية وتقديم الرعاية الشاملة والفحوصات اللازمة للمرضى في محافظة مأرب ومديرياتها بالتعاون مع هيئة مستشفى مأرب ومنظمة الصحة العالمية ليستفيد منه 74 ألفاً و480 فرداً.


كما تمت تهيئة وتشغيل المستشفى الجمهوري في عدن وتوفير الأجهزة الطبية والتعويضية وتقديم الرعاية الطبية الشاملة والفحوصات اللازمة للمرضى في المحافظة ومديرياتها بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واستفاد من المشروع 57 ألفاً و666 شخصاً.


وتعاون المركز مع الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي بحفر بئرين مع محطة تحلية مياه بمخيم اللاجئين اليمنيين بمحافظة أبخ في جمهورية جيبوتي لتقديم مياه صالحه للشرب والغسيل للاجئين اليمنيين تفادياً للأمراض والأوبئة وبلغ عدد المستفيدين 3 آلاف و902 مستفيد، إضافة إلى تعاون المركز مع الخدمات الطبية للقوات المسلحة بالمملكة، ووزارة الصحة الجيبوتية بتأمين الدعم الطبي للمنشآت الصحية الجيبوتية بالتنسيق مع وزارة الصحة الجيبوتية لاستقبال اللاجئين اليمنيين والمواطنين الجيبوتيين لـ5 آلاف و516 فرداً.


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى