صنعاء على موعد مع انتفاضة عمالية كبيرة

صنعاء على موعد مع انتفاضة عمالية كبيرة

توقعت مصادر نقابية أن تشهد العاصمة انتفاضة عمالية كبيرة، ستنظمها نقابات عمال وموظفين في العديد من المؤسسات، في وجه الانتهاكات والممارسات الإقصائية للميليشيات بحق الهيئات الحكومية والعاملين فيها. بالإضافة الى توقف المليشيا عن صرف المستحقات المالية في المؤسسات التي تسيطر عليها بما في ذلك المؤسسات الإيرادية.

وكانت عدة قطاعات حكومية قد أعلنت خلال الشهر الماضي، عن البدء بتنفيد اعتصامات واحتجاجات يومية، للتنديد بفساد الميليشيات وانتهاكاتها المستمرة وممارساتها الإقصائية ونهبها للمال العام والخاص، واستيلائها بقوة السلاح على كافة الامتيازات في المؤسسات ومرافق العمل الحكومية في المحافظات الخاضعة لسيطرة الميليشيات.

وقالت مصادر نقابية لـ"صحيفة الوطن السعودية" إن قائمة نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء انضمت إليها نقابات عمال وموظفي مستشفى الثورة، ومؤسسة الثورة للطباعة والنشر والإعلام، ونقابات هيئة التدريس في جامعات تعز والحديدة وذمار وإب، وعمران، إضافة إلى نقابات موظفي وعمال وزارات التعليم العالي والبحث العلمي والنفط والثروة السمكية، ونقابة الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، فيما أعلنت نقابتا جامعة عدن وحضرموت تضامنهما الكامل مع كل المحتجين ضد فساد الميليشيات الانقلابية. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى