مأرب.. إحياء الذكرى الثانية لاستشهاد البرلماني الشيخ ربيش العليي

مأرب.. إحياء الذكرى الثانية لاستشهاد البرلماني الشيخ ربيش العليي

أحيت مؤسسة الشيخ ربيش الاجتماعية التنموية بمأرب الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد البرلماني الشيخ ربيش العليي،  تزامناً مع الذكرى الستين لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وفي حفل أقيم بالمناسبة، قال نجل الشهيد الشيخ مطيع ربيش العليي: "لقد آثرنا أن نُؤخِّرَ حفلَ ذكرى استشهاد الوالدِ الشهيد ليتزامنَ مع احتفالاتِ ذكرى ثورةِ سبتمبر لأنّ الشهيدَ سبتمبريُّ الميلادِ والاستشهاد، فقد وُلِد في صبيحةِ السادسِ والعشرين من سبتمبر عامَ 1962 واستُشهِد في 2 سبتمبر عام 2020 فارتبط قَدَرُه بقدرِ وطنِه وشعبِه".

  وأضاف الشيخ مطيع: "أنا حين أتحدّثُ عن مآثرِ الشهيد فهذا ليس حديثَ الابنِ عن أبيه بل هو حديثُ مواطنٍ عن بطلٍ جمهوري من أبطالِ الوطن عاش حياتَه من أجلِ الناس وقدّم كلَّ ما يستطيعُ من أجلِ وطنِه وشعبِه ودولتِه وجمهوريتِه وختم مسيرةَ نضالِه بتقديمِ روحِه".

وقال "إننا اليومَ نحتفلُ بذكرى ثورتِنا العظيمة ونحتفلُ بشهدائِنا من أولِ شهيدٍ حتى آخرِ شهيدٍ حتى اللحظة، ولا ننسى شهداءَ ثورةِ سبتمبر وما قبلَها وما بعدَها حتى اليوم ، واحتفالنُا هو تحتَ هذا العنوان " ثوار سبتمبر .. وَحدةُ الهدف وترابُطُ النضال".

 ودعا الشيخ مطيع بن ربيش العليي "المجلسِ الرئاسي ليكونوا يداً واحدةً من أجلِ الوطن، والجيشُ والمقاومةُ جاهزون لتنفيذِ الأوامرِ لتحريرِ هذا الوطن من أيدي العصابةِ السلاليةِ الانقلابية ولا ينتظرون إلا الدعمَ الكافي للقيامِ بعمليةِ التحرير"، كما دعا الحكومة لتكون جسرَ التواصل بين المجلسِ الرئاسي والجيشِ الوطني والمقاومة".

 من جهته عدد الشيخ منصور الحنق عضو مجلس النواب - رئيس مجلس الاعلى للمقاومة الشعبية بمحافظة صنعاء،  مناقب ومآثر الشيخ ربيش في مختلف الجوانب الاجتماعية والميدانية.

ولفت إلى أن الموافقات العجيبة للشهيد انه كان سبتمبري المحيا والممات،  حيث ولد في عيد سبتمبر، واستشهد في سبتمبر".

وذكر الشيخ الحنق آخر حديث للشيخ ربيش قبل استشهاده،  قائلا:" قبل استشهاده بساعة كنا سوياً وبعد أن أكملنا وجبة الغداء ونحن نتحدث، قال والله ما خرجنا لمناصب ولا لجاه، وانما خرجنا في سبيل الله، ثم تحرك وعقبها استشهد".

وتحدث الحنق عن مساعي مليشيا الحوثي لدفن ثورة26 سبتمبر واستبدالها بنكبتهم 21 سبتمبر"، مؤكداً أن الواجب على الجميع اليوم الدفاع عن ثورة 26 سبتمبر والحفاظ على مكتسباتها،  ورفض المشروع الحوثي ومقاومته حتى النصر".

 واعتبر فرحة اليمنيين بثورة سبتمبر بعد فرحتهم بدخول الاسلام، مثمنا بذات الوقت بدور المصريين في مشاركة اليمنيين في المعركة ضد الإمامة، لافتاً أن أول مصري استشهد بصرواح اسمه نبيل الوقاد.

وفي كلمة وزارة الدفاع أثنى العميد محمد أحمد الصباري- مستشار رئيس هيئة الاركان العامة، على أدوار الشهيد البطولية بمختلف الجبهات ضد مليشيا الحوثي".

وأضاف: "لقد كان الشيخ ربيش عسكريا محنكا ومبداه لا يتزعزع، مؤكدا من كان محبا حقا للشهيد فليقتدي به وبصفاته.

وفي الحفل الفني قدمت عدد من الفقرات الفنية، وكذا قصيدة شعرية للشاعر مجيب الرحمن غنيم نالت استحسان الحاضرين..

حضر الحفل عدد من الشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكرية.



القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى