حفل جماهيري في مأرب إحياء للذكرى الأولى لاستشهاد زيد الحوري

حفل جماهيري في مأرب إحياء للذكرى الأولى لاستشهاد زيد الحوري


أحيت السلطة المحلية بمحافظة مأرب بالتعاون مع رئاسة هيئة الأركان الجيش الوطني، اليوم الخميس، الذكرى الأولى لاستشهاد العميد الركن زيد الحوري بحفل جماهيري خطابي وفني.


وفي المهرجان الجماهيري والخطابي، تحدث وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي، عن مناقب الشهيد ومواقفه في المعارك التي خاضها ضد المليشيات في مواقع عدة في مارب والجوف.


وأضاف إن قادتنا في مقدمة الصفوف، القشيبي، والشدادي، وزيد الحوري، ومنصور سيف وغيرهم الذين ناضلوا من أجل الوطن مؤكدا أننا سنمضي على دربهم لتحقيق السلام، سلام الشجعان المبني على المرجعيات الدولية الثلاث.


من جهته استعرض راعي الحفل قائد المنطقة السابعة اللواء الركن سمير زحزوح، عددا من مواقف الشهيد الحوري وأخلاقه وسمو نفسه وضميره وحبه لوطنه.


وأضاف كنا نتنافس على الدارسة وعلى التفوق، لكن لم نكن نستطيع أن ننافس الشهيد في العبادة والتقرب من الله.


وقال زحزوح إن الشهيد كان قد عانى من مرض ويئس الأطباء من شفائه لكنه قاوم مرضه واستأنف حياته وكتب له أن يقاوم الانقلاب حيث كان من أوائل المنظمين إلى الجيش الوطني وقاتل قتال الأبطال حتى رزق الشهادة في فرضة نهم.


وأضاف زحزوح: نعاهد كل شهدائنا أننا على دربهم سائرون ولن نقف حتى نحرر أرضنا أو نلحقهم في درب الشهادة.


الجدير بالذكر أن الشهيد زيد الحوري من أبناء مديرية ذي السفال محافظة إب، احد ضباط قوات الدفاع الجوي بصنعاء وكان أحد قيادات ثورة قوات الدفاع الجوي في 2012، ضد محمد صالح الأحمر، شقيق الرئيس المخلوع.


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى