السودان يعلن استئناف السويد دعمها التنموي بمبلغ 126 مليون يورو

السودان يعلن استئناف السويد دعمها التنموي بمبلغ 126 مليون يورو

أعلن السودان، اليوم الأربعاء، استئناف السويد دعمها التنموي المقدم من وكالة التعاون التنموي السويدية (SIDA)، بمبلغ 126 مليون يورو، معرباً عن "ترحيبه وتقديره"، بالخطوة.

جاء ذلك لدى لقاء مدير عام الشؤون الأوروبية والأمريكية بوزارة الخارجية السودانية محمد عيسي إيدام، ومدير الإدارة الأوربية يوسف الكردفاني بالسفير السويدي في الخرطوم هانس هنريك.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية قريب الله الخضر، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، أن "اللقاء بحث البرامج المستقبلية، خلال الفترة القادمة، والاتفاق على برنامج تنفيذي للتعاون التنموي، خلال الفترة بين 2017- 2022 بقيمة 126 مليون يورو".

وأشار الخضر إلى "التطور المضطرد في العلاقات بين البلدين في الآونة الأخيرة ".

بدوره، أكد السفير السويدي هانس هنريك، على "ضرورة تواصل العمل لأجل تحسين العلاقات وتعزيز التنسيق"، وفق البيان.

وقال إن "وكالة التنمية السويدية ستعمل مع مؤسسات الدولة المختلفة لتصميم البرنامج التنفيذي ومتابعة تنفيذه على النحو المطلوب".

وأشار إلى الزيارة المرتقبة لعدد من رجال الأعمال من السويد إلى السودان (لم يحدد موعدها)، وكذلك الجهود المبذولة لعقد الملتقى الاقتصادي في استكهولم، والتعاون في المجالات الصحية وقضايا الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وتحسنت العلاقات بين السودان والسويد، خلال العامين الماضيين، حيث انعقدت لجنة التشاور السياسي بين البلدين في الخرطوم العام 2015.

كما شهدت العاصمة السويدية استكهولم إقامة الدورة الثانية للجنة التشاور السياسي بين البلدين، والتي اتفق فيها الجانبان على تعزيز التعاون التنموي والاقتصادي والإنساني.

ووكالة التعاون التنموي السويدية (SIDA ) هي وكالة حكومية تعمل على تقديم المساعدات للحد من الفقر في العالم.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى