الرئيس يُشيد بالدور السوداني في اليمن للدفاع عن الهوية العربية والمصير المشترك

الرئيس يُشيد بالدور السوداني في اليمن للدفاع عن الهوية العربية والمصير المشترك

عبر رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي عن عظيم امتنانه وتقديره والشعب اليمني كافه للمواقف الاخوية الشجاعة والصادقة التي قدمها ويقدمها السودان من دماء ابنائه الزكية التي امتزجت بدماء اخوانهم اليمنيين في الدفاع عن الارض والعرض والعروبة والهوية الواحدة والمصير المشترك .

وقال " ان تلك المواقف والتضحيات ستظل خالدة في سفر التاريخ ومسيرة حياة شعبنا واجياله المتعاقبة لمواقف السودان الناصعة البياض مع اليمن وشرعيته الدستورية ووقف الاطماع والتدخلات الإيرانية ، مع اشقائه في دول التحالف العربي ليعود اليمن الى احضان محيطه القومي والعربي".

جاء ذلك في برقية عزاء ومواساة بعثها الى  الرئيس السوداني عمر البشير في استشهاد عدد من منتسبي القوات السودانية الشقيقة المشاركة في اطار قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ضد القوى الانقلابية.

وكان قد أعلن الجيش السوداني، ليل الثلاثاء، مقتل خمسة من جنوده وجرح 22 آخرين في معارك باليمن، حيث تقاتل القوات السودانية ضمن قوات التحالف العربي.

وقال المتحدث الرسمي للجيش السوداني العميد أحمد خليفة الشامي في بيان له، إنه في إطار الواجبات التي كلفت بها ضمن خطة التحالف العربي، نفذت قواتنا باليمن عدة عمليات تعرضية، حيث أنجزت اليوم المرحلة الأولى بنجاح كبير تحرير جميع الأهداف الموكلة لها وكبدت العدو خسائر كبيرة في الارواح واسرت أعدادا كبيرة منهم”.

وأضاف “واحتسبت قواتنا خمسة شهداء بينهم ضابط ، و(22) جريحا”.

وفي يناير من العام 2016 أعلن الجيش السوداني سقوط أول قتيل من جنوده في اليمن إثر حادث عرضي وقع، أثناء عمل إداري تمثل في إزالة وحرق أنقاض خارج مخيم الجنود السودانيين في عدن.

ومنذ مارس 2015، يشارك السودان في التحالف العربي الذي تقوده السعودية لمحاربة الحوثيين المدعومين من طهران في اليمن.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى