إب: مسلحو المليشيا يقتحمون عدد من المدارس ويعتدون على طالبات

إب: مسلحو المليشيا يقتحمون عدد من المدارس ويعتدون على طالبات



اقتحم مسلحو مليشيا الحوثي والمخلوع صباح اليوم الأربعاء عدد من مدارس البنات بمدينة إب بقوة السلاح وسط حالة من الفوضى والهلع والرعب في أوساط الطالبات والمعلمات.


وأفادت مصادر تربوية بأن المليشيا اقتحمت اليوم مدرسة عائشة بمدينة إب بقوة السلاح وقامت بتقطيع أوراق الإمتحانات النهائية للطالبات والتي بدأت اليوم وأجبرت الجميع على توقيفها.


المصادر أكدت اقتحام المليشيا لمدرسة 14 أكتوبر بمدينة إب وترويع الطالبات والمعلمات ومنعهن من أداء الامتحانات.


وفي مجمع السعيد التربوي بمديرية الظهار في المحافظة اقتحم مدير المركز التعليمي عصام البرح المعين من قبل المليشيا ومعه آخرين المجمع ومزقوا أوراق اختبارات طالبات الصفوف الأول والثاني الثانوي النهائية.


المصادر قالت بأن عملية الاقتحام بسبب تقديمهن لاختبارات الشهادة النهائية وهو ما كان متفق عليه مع إدارة التربية بالمحافظة وعلى علم مسبق بذلك بعد عجزهم عن تسليم المرتبات.


وعقب الحادثة نظمت الطالبات والمعلمات تظاهرة حاشدة خرجت إلى أمام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة رفضا للحادثه وتعبيرا لاستنكارهن للاقتحام والترويع.


وفي مذكرة رفعتها طالبات ومعلمات مجمع السعيد التربوي لقيادة التربية بالمحافظة أكدن اقتحام المجمع وتعرض إحدى الطالبات للإعتداء وإشهار السلاح عليهن ورشقهن بالحجارة أمام مكتب التربية بالمحافظة.


وذكرت المصادر "ان اعتداء المسلحين واقتحام المجمع التربوي، جاء بتنسيق من مكتب التربية الخاضعة لسلطات الانقلاب بالإضافة إلى اقتحام مدرستي 14أكتوبر وعائشة وسط المدينة".


واضطرت بعض مدارس المدينة إلى اختصار العام الدراسي وتقديم الاختبارات النهائية للتغلب على الالتزامات المالية للمعلمين الذين توقفت مرتباتهم منذ نحو سبعة أشهر.


ويسيطر الانقلابيون على مكتب التربية في المحافظة بعد تعيينها قيادي حوثي وعدد من مدراء إدارات المكتب في إطار حوثنة مؤسسات الدولة التي سعت المليشيات الانقلابية لفرضها كأمر واقع منذ الشهور الأولى للانقلاب.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى