وزير الصحة يلتقي المدير الإقليمي للجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث

وزير الصحة يلتقي المدير الإقليمي للجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث

التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم المدير الإقليمي للجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث (الامين) الدكتور محمد ديب درباع.

في اللقاء جرى استعراض تدخلات الجمعية في القطاع الصحي ومواقع هذه التدخلات.

الدكتور بحيبح استمع لشرح موجز عن أنشطة الجمعية وعدد مراكز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل  المتدخلة فيها بمحافظات عدن وتعز ومأرب و حضرموت، وحجم التدخلات وتوزيعاتها الجغرافية.

كما تناول اللقاء موضوع بناء القدرات للكادر الفني في اقسام الأطراف من خلال مشروع منح تعليمية في مجال علوم الأطراف لعدد من الكوادر المحلية وفقا لمعايير معتمدة تضمن الاستدامة للبرنامج.

 الدكتور بحيبح  ثمن الدعم المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبرالجمعية في مجال الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي.

وأشار إلى أن الوزارة تولي مراكز الأطراف أهمية كبيرة نتيجة لتزايد عدد الاصابات الناتجة عن الالغام التي تزرعها مليشيات الحوثي الانقلابية التي غالبا ما يصاب بها فئة الاطفال والنساء.

وطالب وزير الصحة بتقديم المزيد من الدعم والاهتمام بجوانب الجودة في صناعة الأطراف الصناعية وايلاء المرضى الاهتمام اللازم، مؤكد ترحيب الوزارة بأي شراكة لما من شأنها ان يعود بالنفع على المرضى والمعاقين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى