الهجري يؤكد على أهمية قيام المجلس الرئاسي بمهامه وفق إعلان نقل السلطة

الهجري يؤكد على أهمية قيام المجلس الرئاسي بمهامه وفق  إعلان نقل السلطة

أكد القائم بأعمال الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح النائب عبدالرزاق الهجري، اليوم الاثنين على أهمية قيام مجلس القيادة الرئاسي بمهامه المنصوص عليها في قرار نقل السلطة والمتمثلة في حشد الجهود والطاقات لاستعادة الدولة من المليشيا الحوثية، وإنعاش الوضع الاقتصادي وتحسين ظروف معيشة المواطنين، وحفظ كرامتهم.

 وأشار الهجري إلى أن الإصلاح يشدد على أهمية التوافق والشراكة في إدارة المرحلة وعدم استهداف مؤسسات الدولة، كونها الركيزة الأساسية في استعادة الدولة وعاصمتها المختطفة.

جاء ذلك خلال لقائه  رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا، السفير  غابرييل مونويرا فينيالس.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الكتلة البرلمانية رئيس إصلاح عدن النائب انصاف مايو، العديد من القضايا على الساحة اليمنية، وتطورات الأحداث السياسية والعسكرية والإنسانية، وخروقات مليشيا الحوثي للهدنة الأممية.

وتطرق اللقاء إلى الأحداث المؤسفة التي شهدتها محافظتي شبوة وأبين الشهر الماضي وضرورة معالجة آثارها السلبية على التلاحم الوطني.

وثمن القائم بأعمال الأمين العام جهود بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، مؤكداً حرص الإصلاح على تحقيق السلام الحقيقي الشامل والمستدام المرتكز على المرجعيات الثلاث، مشيراً في هذا الخصوص إلى خروقات مليشيا الحوثي للهدنة الأممية منذ سريانها بداية أبريل الماضي، وهجماتها العدوانية الأخيرة على تعز بدلاً من فك الحصار كما تنص بنود الهدنة.

وأشار الهجري الى أهمية اتخاذ مواقف دولية حازمة تجاه تعنت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وانتهاكاتها ضد أبناء الشعب اليمني، وتهديدها للأمن والسلم في المنطقة.

من جانبه أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا، حرص الاتحاد على تحقيق السلام في اليمن، ودعمه للحكومة اليمنية لتقوم بمهامها لا سيما في معالجة الملف الاقتصادي وحفظ الأمن والاستقرار.

وأكد أن دول الاتحاد تنسق جهودها مع الوسطاء الامميين والدوليين من اجل تعزيز فرص السلام، وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى