الرئيس يلتقي الزياني ويؤكد أن عاصفة الحزم مثلت جوهر التعاون الأخوي لمواجهة التحديات

الرئيس يلتقي الزياني ويؤكد أن عاصفة الحزم مثلت جوهر التعاون الأخوي لمواجهة التحديات

أكد  الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ان عاصفة الحزم مثلت جوهر وإيقونة التعاون الأخوي المثمر لمواجهة التحديات التي تهدد امتنا وهويتنا جراء التدخلات الايرانية في المنطقة وعبر أدواتها(الحوثي وصالح) واذرعها المختلفة في المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال، اليوم وبحضور رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر كلاً من الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني ومعه الامين العام المساعد للشئون السياسية والمفاوضات الدكتور عبد العزيز العويشق، و مبعوث الامين العام الى بلادنا الفريق مدخل بن دخيل الهذلي.

ورحب  الرئيس بالجميع.. مشيداً بجهود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدعم اليمن والوقوف الى جانبها في مختلف المواقف والظروف والذي يجسد وحدة الأخوة والروابط والجوار والهدف والمصير المشترك.

وقال رئيس الجمهورية "ان مواقف دول المجلس ليست وليدة اللحظة مع أشقائهم في اليمن".. مستعرضا العلاقات الأخوية والمواقف المشتركة في محطاتها المختلفة.. مشيدا بجهود الأمين العام الدكتور عبد اللطيف الزياني التي بذلها منذ صياغة المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية المزمنة لإنجاح عملية التحول في اليمن قبل أن يرتد عليها تحالف الحوثي وصالح.

وحمل رئيس الجمهورية الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نقل تحياته إلى إخوانه قادة دول المجلس الذين قدموا التضحيات مع أشقائهم اليمنيين لنصرة اليمن والعروبة والهوية الواحدة حتى يعم الأمن والاستقرار كافة ربوع اليمن من خلال السلام المرتكز على المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية المزمنة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل ،والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

من جانبه عبر الأمين العام لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن سروره بلقاء رئيس الجمهورية الذي يأتي في إطار التشاور والتكامل بين دول المجلس واليمن باعتبار اليمن وأهلها أولوية قصوى لدى دول المجلس للانتصار لها وتحقيق أمنها واستقرارها.

وقال الدكتور الزياني" ان روح التعاون قائمة بين قادة دول المجلس وأخيهم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية لنصرة اليمن وشرعيتها الدستورية لتحقيق أهدافنا ألإستراتيجية مجتمعه لاستتباب الأمن في اليمن ومحيطها الإقليمي ولمصلحة السلام العالمي".

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى