رصد 263 خرقاً حوثياً للهدنة والجيش يتصدى لعمليات هجومية في عدد من الجبهات

رصد 263 خرقاً حوثياً للهدنة والجيش يتصدى لعمليات هجومية في عدد من الجبهات

رصدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية 263 خرقاً للهدنة ارتكبته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في عدد من جبهات القتال.

وتصدّت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية لعملية هجومية ومحاولات تسلل ضمن 263 خرقاً للهدنة، خلال 72 ساعة الماضية  في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجّة والجوف ومارب.

وأحبطت أبطال الجيش محاولتي تسلل باتجاه مواقع عسكرية جنوب مارب، وأخرى باتجاه مواقع عسكرية في جبهة الضباب غرب تعز خلال الأيام الثلاثة الماضية، ما أسفر عن استشهاد أحد أبطال الجيش وجرح 11 آخرين.

فيما تنوّعت بقيّة الخروقات بين إطلاق النار على مواقع الجيش في مختلف الجبهات بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، إضافة إلى عمليات حشد تعزيزات بشرية وعتاد قتالي ولوجستيات أخرى إلى مختلف الجبهات وبشكل غير مسبوق.

ومن ضمن التعزيزات التي دفعت بها المليشيا الحوثية خلال اليومين الماضيين نحو 28 طقماً محمّلة بالأفراد والعتاد إلى الجبهات الغربية لمحافظة مارب، وأكثر من 20 سيارة محمّلة بالأفراد والعتاد إلى جبهات مدينة تعز. كما دفعت بتعزيزات بشرية كثيفة إلى جبهات محافظة حجّة وخصوصاً إلى جبهات بني حسن، وذلك حسب ما ذكره "المركز الإعلامي للقوات المسلحة".

ولاقى هجوم مليشيات الحوثي لإرهابي على محافظة تعز  إدانات دولية وأممية ومحلية  عبرت عن قلقها من عدم التزام المليشيات بالهدنة الأممية وسعيها لتقويض جهود السلام في اليمن .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى