المبعوث الأممي يدين الهجوم الحوثي على تعز ويقول إنه يفاقم الوضع الإنساني

المبعوث الأممي يدين الهجوم الحوثي على تعز ويقول إنه يفاقم الوضع الإنساني

أدان المبعوث الأممي الى اليمن هانس جروندبيرج، الهجوم الذي شنته ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة الضباب، غربي مدينة تعز.

وفي بيان، صادر عن مكتب المبعوث الأممي، قال "إنه يدين الهجوم الذي انطلق من مناطق سيطرة الحوثيين، ليلة الأحد، في منطقة الضباب في تعز مما أسفر عن مقتل وجرح عدد من الجنود".

وأشار المبعوث الأممي في بيانه إلى أن هذا الهجوم "يهدد بتفاقم الأوضاع الإنسانية للمدنيين بشكل خطير"، مضيفاً "أنه سيواصل جهوده "للعمل مع الأطراف لتمهيد الطريق للتوصل إلى تسوية سياسية وسلمية شاملة للنزاع".

ودعا المبعوث الأطراف لاغتنام الفرصة التي تتيحها الهدنة لإظهار الالتزام الكامل بإنهاء النزاع الذي طال أمده في اليمن ومعاناة شعبه.

وطالب المبعوث الأممي الجميع بالانخراط مع مكتبه لمواصلة المناقشات من أجل الوفاء بالالتزامات التي تعهدوا بها بموجب الهدنة الإنسانية.

يأتي هذا فيما تواصل مليشيا الحوثي هجماتها على تعز، حيث أفشلت قوات الجيش الوطني مساء الأربعاء هجوماً جديداً للمليشيات شرقي المدينة.

ولاقت عملية الهجوم الحوثية الأخيرة على تعز تنديداً محلياً ودولياً واسعاً وسط مطالبات بسرعة فتح طرق محافظة تعز للتخفيف عن معاناة السكان.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى