وزير الصحة يلتقي فريق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر

وزير الصحة يلتقي فريق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر

التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح في العاصمة المؤقتة عدن اليوم بفريق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة الدكتور جوفاندا نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى بلادنا وبحث معهم عدد من الموضوعات المتصلة بالشأن الصحي والعمل على تطويرها.

الدكتور بحيبح تسلم مسودات تفصيلية لثلاثة مشاريع صحية تتدخل فيها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مجالات الرعاية الصحية الأولية والطوارئ والأطراف الاصطناعية.

وأشاد وزير الصحة على جهود الصليب الأحمر مبديا استعداد الوزارة لتذليل الصعاب التي تعترض سير عملهم، وشدد على أهمية تعزيز اليات التواصل بين الوزارة واللجنة وإشراك وزارة الداخلية فيما يخص التدخلات الصحية في مصلحة السجون.

وزير الصحة وضع الفريق أمام الاحتياجات الملحة الموجبة التدخلات منها تعزيز ودعم مراكز الأطراف الاصطناعية والتجهيزات الفنية والطبية لها ورفع كفاءة العمل فيها وجودة المواد المصنوعة فيها وتعزيز التعاون مع الهلال الاحمر اليمني وإمكانية دعمة في المجالات التي تحتاج التدخلات الطارئة والمساعدة الفنية في التدريب والتأهيل وتعزيز دوره في المحافظات ذات الاحتياج.

اللقاء تطرق إلى الاحتياجات الملحة من أدوية الأمراض المزمنة وقضايا فنية أخرى.

نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر استعرض مجالات التدخل للجنة في القطاع الصحي ومنها الأطراف الصناعية وقضايا التدريب والتأهيل لها وتطوير مهارات الكادر فيها وترفيع كفاءته للحصول على بكالوريوس العلاج الطبيعي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى