واشنطن تؤكد على أهمية بقاء وحدة المجلس الرئاسي وتدعو إلى فتح طرق تعز

واشنطن تؤكد على أهمية بقاء وحدة المجلس الرئاسي وتدعو إلى فتح طرق تعز

قال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا ستيفن فاجن، "إن مدينة تعز واجهت حصاراً لفترة طويلة، وأنه من الأهمية التوصل لاتفاق لفتح الطرقات ورفع المعاناة عن أبناء المحافظة".

وأضاف فاجن في لقاء عبر الزوم مع عدد من الصحفيين اليمنيين، الخميس، "أنه يتعين على الحوثيين تقديم تنازلات للتوصل إلى اتفاق يفك الحصار ويرفع المعاناة عن المواطنين".

وأوضح فاجن، أن الإدارة الامريكية حينما رفعت مليشيا الحوثي من قوائم الإرهاب، نظرت للأمر من زاوية إنسانية بحته، وقلق المجتمع الدولي من تدهور الوضع الإنساني، وتحاشياً لوقوع المزيد من المعاناة للشعب اليمني، وذلك في سياق رده على سؤال لمحرر موقع "الإصلاح نت".

وذكر أن بلاده لا تزال قلقة من الدعم الإيراني المقدم للحوثيين وتقديمها للسلاح، مخالفة القرارات الأممية، وأن الإدارة الأمريكية تعمل مع شركائها في المجتمع الدولي باستخدام الوسائل المتاحة لوقف ذلك.

وقال السفير الأمريكي "إن مجلس القيادة الرئاسي بات تمثيلاً واسعاً لليمن، وأنه من الأهمية الإبقاء على وحدته، ليتمكن من تقديم الخدمات ودفع الرواتب وتحقيق السلام".

وأكد أن أولويات الحكومة الامريكية، دعم العملية الأممية التي أوصلت إلى الهدنة، وأن الهدف النهائي تحقيق حل مستدام لإنهاء الصراع، موضحاً أن بلاده وضعت ثقلاً لدعم هذه العملية.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى