الأمم المتحدة: العاملون في مجال الإغاثة في اليمن يتعرضون لحملات تحريض

الأمم المتحدة: العاملون في مجال الإغاثة في اليمن يتعرضون لحملات تحريض

قالت الأمم المتحدة إنه "خلال الأشهر الأخيرة، تعرض العاملون في مجال الإغاثة لحملات تضليلية وتحريضية، بما في ذلك ادعاءات كاذبة.

وأعلنت الأمم المتحدة اليوم، الجمعة، ازدياد المخاطر والتهديدات والاعتداءات التي يتعرض لها العاملون في المجال الإنساني والإغاثي في اليمن خاصة العاملات من النساء.

جاء ذلك في بيان في بيان لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن، أطلع "المصدر أونلاين" على مضمونه.

وقال البيان، إنه "في اليوم العالمي للعمل الإنساني لهذا العام (19 أغسطس من كل عام) ندرك أنه مثلما قد تتطلب تربية طفل جهود قرية بأكملها، فإن الأمر يحتاج إلى تضافر مجتمع بأكمله لمساعدة الناس ذوي الاحتياج".

وأضاف: "يضمن العاملون في مجال الإغاثة في اليمن، أكثر من 95 في المائة منهم يمنيون، حصول 12.6 مليون شخص في المتوسط على المساعدات الإنسانية ودعم الحماية شهريًا. لكنهم يعملون في بيئة صعبة للغاية، ويتعرضون في كثير من الأحيان لتهديدات على أمنهم وسلامتهم، حتى وهم يعملون كل يوم من أجل إنقاذ الأرواح والتخفيف من المعاناة".

وأكد أن هذا العام "شهد زيادة منذرة بالخطر فيما يتعلق بالهجمات ضد العاملين في مجال الإغاثة في اليمن".

ومؤخراً.. هددت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بوقف أنشطة المنظمات الإنسانية في مناطق سيطرتها، ووجهت عدداً من التهم ضد هذه المنظمات.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى