منظمة الوصول تفتح أكبر مجمع تربوي في تعز بتمويل من هيئة الإغاثة التركية

منظمة الوصول تفتح أكبر مجمع تربوي في تعز بتمويل من هيئة الإغاثة التركية

افتتحت منظمة الوصول الإنساني، أكبر مجمع تربوي بمحافظة تعز، بتمويل من هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (iHH).

وأوضحت المنظمة في بيان لها، أن مشروع مجمع أويس القرني التربوي الذي نفذته بتمويل من هيئة الإغاثة التركية يأتي في إطار اهتمامها بالمجال التعليمي كتوجه استراتيجي في تدخلاتها.

وخلال حفل الافتتاح أشاد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، بجهود هيئة الإغاثة الإنسانية (iHH)، والوصول الإنساني، بتنفيذ مثل هذه المشاريع المستدامة في مجال التعليم، في ظل الحرب التي دمرت الكثير من المرافق التعليمية في المحافظة.

من جانبه، أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم في تعز، عبدالواسع شداد، أن مجمع أويس القرني يمثل رافدا مهما لقطاع التعليم، لضمان استمرارية العملية التعليمية، والتخفيف من الازدحام الشديد في المدارس، مثمنا الدعم السخي الذي تقدمه هيئة الإغاثة الإنسانية، وجهود الوصول الإنساني، في دعم قطاع التعليم.

إلى ذلك، أوضح أمين عام الوصول الإنساني في محافظة تعز، عبدالكريم شيبان، أن المجمع  يستوعب 900 طالبا وطالبة، مؤكدا أن هيئة الإغاثة الإنسانية (iHH) لها بصمات عديدة في تنفيذ مشاريع عملاقة في تعز وغيرها من المحافظات اليمنية.

ويضم المجمع ثلاثة طوابق، ويتكون من ثلاثين غرفة، منها 22 فصل دراسي، مجهزة بالأثاث المدرسي، ومكتبة، ومعملي حاسوب وعلوم بمستلزماتهما الأساسية، بالإضافة إلى ملعب، ودورات مياه، وساحة مظللة تم تجهيزها وتأثيثها حسب الموصفات العالية، ومرافق أخرى.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى