تشكيلات مسلحة تغتال قائدا بالجيش وتفجر الأوضاع عسكريا في شبوة

تشكيلات مسلحة تغتال قائدا بالجيش وتفجر الأوضاع عسكريا في شبوة

اندلعت فجر اليوم الاثنين، 08 آب، 2022، مواجهات عنيفة بين قوات من الجيش والامن، وبين تشكيلات مسلحة خارج كيان الدولة في محافظة شبوة.

وقالت مصادر عسكرية في شبوة لـ" الصحوة نت"، إن تشكيلات عسكرية خارج كيان الدولة استقدمها محافظ المحافظة عوض بن الوزير، وتطلق على نفسها اسم "دفاع شبوة" ، باشرت بإطلاق النار على قائد قوات التدخل السريع في محور عتق الرائد لشقم الباراسي العولقي، مما أدى إلى مقتله وإصابة عددا من أفراده.

وأوضحت المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت عقب ذلك ولاتزال مستمرة، بين قوات الجيش الوطني وقوات الأمن الخاصة من جهة، وبين تلك التشكيلات المسلحة في عدد من مناطق عتق عاصمة المحافظة.

يذكر أن شبوة تشهد توترات عسكرية منذ أسابيع عقب رفض محافظ المحافظة توجيهات مجلس القيادة الرئاسي، وإصراره على استقدام تشكيلات مسلحة من خارج الحافظة، والتدخل في صلاحيات وزارة الداخلية بإقالة قيادات أمنية بارزة.

وكان المجلس الرئاسي قد وجه المحافظ  برفع كافة نقاط تشكيلات دفاع شبوة من العاصمة عتق ومن خارج المدينة، ومنع دخولها الى العاصمة عتق، والعمل على عودتها إلى الجبهات والمعسكرات، وهو التوجيه الذي تجاهله المحافظ وأصر على تفجير الأوضاع من خلال استقدام المزيد من تلك التشكيلات.

وكانت الأحزاب السياسية في شبوة قد عبرت الأسبوع الماضي عن قلقها إزاء الحوادث الأمنية التي شهدتها المحافظة والتي أصبحت تعرض حياة المدنيين للخطر نتيجة الاشتباكات العشوائية من وقت لآخر، والتي كان آخرها الاشتباكات المسلحة التي أدت إلى مقتل اثنين من  مرافقي قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظة شبوة العميد عبدربه لعكب وإصابة آخرين، إثر كمين نصبته دفاع شبوة للعميد لكعب.

ودعت الأحزاب حينها إلى تهدئة الموقف وتجنب المماحكات وتغليب مصلحة شبوة وأمنها واستقرارها بعيدا عن أي حسابات سياسية أو مناطقية والابتعاد عن الصدامات التي لا تخدم الا مليشيات الحوثي الانقلابية وأصحاب المشاريع التخريبية والتدميرية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى