الضالع : تضرر 644 أسرة نازحة بسبب السيول والوحدة التنفيذية تطلق مناشدة عاجلة لإنقاذهم

الضالع : تضرر 644 أسرة نازحة بسبب السيول والوحدة التنفيذية تطلق مناشدة عاجلة لإنقاذهم

قالت الوحدة التنفيذية للنازحين، إن 644 أسرة نازحة تضررت بسبب الأمطار المصحوبة بالرياح وتدفق السيول، في عدد من المخيمات بمحافظة الضالع.

وقال بيان صادر عن الوحدة التنفيذية، إن الأمطار الغزيرة ، تسببت في تضرر644 أسرة نازحة، نالت مديرية قعطبة النصيب الأكبر منها، بتضرر أكثر من 350 أسرة غالبيتهم نازحين من محافظة الحديدة.

وتنوعت الأضرار - بحسب البيان - ما بين أضرار لحقت بالمأوى وبلغت 586 خيمة، وما بين تضرر في الماوى والملابس والفراش والبطانيات والغذاء.

وأكد البيان أن معظم هذه الأسر النازحة، يبيتون بين البرد والجوع ولا يمتلكون أي شيء وسط وضع مأساوي، لاسيما في ظل استمرار تساقط الأمطار والظروف الصعبة المعيشية في ظل غياب  المنظمات الدولية.

أشارت الوحدة التنفيذية إلى أن الأضرار لم تقتصر على مخيمات النازحين فقط؛ بل امتدت لتشمل بعض منازل المواطنين من المجتمع المضيف الذين يملكون بيوت قديمة، في مختلف مناطق المحافظة، مؤكدة أن الجميع بأمس الحاجة إلى توفير الدعم والمساعدة والمساندة .

وأطلقت السلطة المحلية بمحافظة الضالع  والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين ومكتب منسق المنظمات الدولية بالمحافظة، نداء استغاثة عاجل للمنظمات الدولية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين للتدخل العاجل لإنقاذ الأسر التي أصبحت بدون مأوى وتقديم يد العون للنازحين والتخفيف من معاناتهم.

الجدير بالذكر أن محافظة الضالع تأوي أكثر من 7000 أسرة نازحة من مختلف المحافظات ، منها أكثر من 4500 أسرة نازحة في قعطبة ومريس، فيما تتوزع البقية على مديرية الضالع والمديريات الأخرى.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى