إحصائية: 12 الف و350 شهيداً ضحايا الانقلاب والإرهاب في سبع محافظات

إحصائية: 12 الف و350 شهيداً ضحايا الانقلاب والإرهاب في سبع محافظات


كشفت إحصائيات عن استشهاد 12350 جراء حرب ميلشيات الحوثي وصالح في سبع محافظات يمنية بالإضافة إلى العمليات الإرهابية التي ارتكبت في عدد من المحافظات الجنوبية.

 

ودشنت لجنة حصر وتوثيق بيانات الشهداء والجرحى والمنطقة العسكرية الرابعة في محافظة عدن عملية صرف مرتبات شهري نوفمبر وديسمبر من العام الماضي 2016، لأسر الشهداء في محافظات عدن ولحج وأبين المسجلين لدى اللجنة والبالغ عددهم نحو ستة آلاف ومئة شهيد.


كما بلغت الإحصائية الإجمالية لعدد شهداء سبع محافظات بالبلاد غالبيتهم بنيران الانقلابيين، 12 ألفاً و350 شهيداً، موزعين على محافظات عدن، ثلاثة آلاف شهيد، ولحج ألفين و100 شهيد، وأبين ألف شهيد، والضالع ألف و500 شهيد، وشبوة 600 شهيد، ومأرب ألف ومائتي شهيد، وتعز ألفين و950 شهيداً.


وقال وكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى، ورئيس لجنة حصر وتوثيق بيانات الشهداء والجرحى، علوي ناصر النوبة "تم تدشين عملية صرف مرتبات أسر الشهداء في المحافظات الثلاث عدن، ولحج، وأبين، وعملية الصرف ستستمر بشكل يومي على فترتين صباحية ومسائية في مبنى معهد التدريب المهني، بمديرية خورمكسر بعدن".


وأوضح في تصريح نقلته صحيفة "الخليج"  أن عملية الصرف بدأت بعد استكمال الترتيبات والإجراءات اللازمة وتكليف ثلاثة لجان، كل لجنة مكلفة بمحافظة من المحافظات الثلاث، للحد من الازدحام والازدواجية.


وذكر النوبة "أن صرف المرتبات يشمل الشهداء والجرحى والمعاقين بإعاقة دائمة في محافظات عدن ولحج وأبين، وذلك على دفعتين، حيث بدأت عملية صرف مرتبات أسر الشهداء (الدفعة الأولى)".


وأشار " خلال الأيام المقبلة سيتم البدء بعملية صرف مرتبات الدفعة الثانية التي تشمل الجرحى من ذوي الإعاقة الدائمة، والذين يتم اعتمادهم بموجب تقرير لجنة طبية مختصة مقرها في مستشفى السل، بمحافظة عدن، والبالغ عددهم حتى الآن نحو 238 جريحاً ومعاقاً في عدن، ولحج، وأبين".


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى